اعلان

محافظ مطروح يعلن دعم قطاع الصحة بـ20 مليون جنيه

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه، دعما من رجال الأعمال بالمحافظة، وذلك خلال تفقده لمستشفى النساء التوليد والأطفال بمدينة مرسى مطروح؛ للوقوف على مدى احتياجات ومطالب المستشفيات والتأكيد على انتظام عمل منظومة الصحة.

وتفقد أبو زيد، أقسام مستشفى النساء والتوليد والأطفال، واستمع للأطباء والممرضات حول مطالب واحتياجات المستشفيات.

وصدق محافظ مطروح، على دعم مستشفى الأطفال بعشرة مضخات محاليل للحضانات، والبالغ عددها 37 حضانة، بالإضافة إلى 27 حضانة بالمستشفى العام، بما يؤكد توافر أعداد الحضانات المناسبة مع نسب أعداد المواليد بمطروح، كذلك الموافقة على دعم المستشفى بجهاز مجفف لفوط حضانات الأطفال.

ووجه، بسرعة الانتهاء من مقايسة تجديد شبكة الكهرباء بمستشفى الأطفال وتطوير وترميم غرفة العمليات بمستشفى النساء، وكذلك سرعة استعاضة المستلزمات الطبية قبل انتهائها حرصا على توافرها للمرضى، مع توفير ممرضات، والتشديد على ضرورة تواجد طبيبين على الأقل بمستشفى النساء خلال أيام العطلات والإجازات.

كما قرر محافظ مطروح، صرف مكافأة لممرضات قسم الحضانات بمستشفى الأطفال وأخصائي التخاطب لجهودهم فى رعاية الأطفال بالمستشفى، مع توفير وحدات سكنية للعاملين المغتربين بالمستشفى بحى الزيتون.

وأوضح أبو زيد، أنه تم دعم منظومة الصحة خلال عامين بمبلغ 20 مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة؛ لتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية منها 3 مليون جنيه لمستشفى النساء والتوليد لتطوير وحدة العناية المركزة، وجهاز تعقيم مركزي، وشبكة توصيل الغازات، والتى تسع 6 آلاف لتر لتغذية مستشفى الأطفال والنساء والولادة.

وأكد المحافظ، استمرار تقديم كافة الدعم لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي مطروح بالتعاون مع وزارة الصحة سواء توافر الاستشاريين أو القوافل الطبية، وكذلك التعاون مع مستشفيات القوات المسلحة فى تقديم العلاج والرعاية الطبية فى التخصصات غير متوافرة بمستشفيات مطروح، بالإضافة إلى الاستعداد لنقل أي حالات طارئة إلى مستشفيات خارج مطروح فى حالة عدم توافر التخصصات الطبية اللازمة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً