اعلان

5 نصائح لشراء أنبوبة البوتاجاز بسعر "رخيص"

يعاني العديد من النساء من استغلال تجار السوق السوداء، لهم برفع أسعار الأنبوبة ما بين 40 و60 جنيه، في ظل السعر الرسمي، التي أعلنته الدولة في الارتفاعات الآخيرة بنحو 30 جنيه، حيث يستغل التجار حاجة الأسر لأنبوبة البوتاجاز ويقومون برفع أسعارها.

وإيمانًا من "أهل مصر"، لدورها الخدمي الذي تقدمه لقرائها لحمايتهم من استغلال التجار، وشراء الأنبوبة بالسعر الرسمي، للتخفيف من عبء الحياة علي المواطنين.

نرصد 5 نصائح لشراء أنبوبة البوتاجاز بسعر "رخيص":

1_ البعد عن شراء الأنبوبة من تجار السوق السوداء.

البعد عن شراء الأنبوبة من تجار السوق السوداء، الذين يستغلون حاجة المواطنين، ما يجعلهم يخضعون لأسعارهم، حيث يظهر دورهم بقوة في أزمات الغاز، ويرفعون الأسعار بصورة كبيرة قد تصل الأنبوبة لأكثر 100 جنيه في بعض الأماكن.

2_ الشراء من المستودعات الحكومية:

تعد أحد الوسائل الهامة للقضاء علي السوق السوداء، وعدم التعرض لاستغلال التجار، حيث تباع الأنبوبة داخل المستودعات الحكومية بالسعر الرسمي الذي تحدده الدولة.

3_ تحديد الاحتياجات الشهرية من الغاز:

تحديد احتياجات الأسر من أنبوبة الغاز شهريًا، وعمل ميزانية خاصة لها، عن طريق الشراء من المستودعات الحكومية، يعد خطوة هامة، لتحديد يوم أو يومين من أيام الشهر، لشراء أسطوانة الغاز من المستودع، ما يمنع من الاعتماد علي تجار السوق السوداء.

4_ شراء أسطوانة احتياطية وتركها بالمنزل:

يعد شراء أسطوانة غاز احتياطية، وتركها بالمنزل أحد الحلول التي تنمعك من الاعتماد علي تجار السوق السوداء، خاصة في حال انتهاء إسطوانة الغاز أحد أيام الأجازات الحكومية.

5_ معرفة أماكن التوزيع القربية:

معرفة أماكن التوزيع القريبة من المنزل، تساهم في عدم الاعتماد علي تجار السوق السوداء لشراء أسطوانة الغاز، والذهاب إليها، لشراء الأنبوبة بسعر "رخيص".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً