اعلان

اليوم.. انطلاق الانتخابات الطلابية في الجامعات بعد غياب عامين

ينطلق ماراثون الانتخابات الطلابية في الجامعات، اليوم الأحد، بعد غياب أكثر من عامين بإجراء عملية التصويت للمرحلة الأولى على مستوى الكليات، على أن تعلن النتيجة عقب انتهاء الفرز في نفس اليوم.

ووضعت الجامعات اللمسات النهائية لتجهيز قاعات الانتخابات الطلابية في الكليات التي تجري بها الانتخابات، ووضع صناديق الاقتراع الشفافة والزجاجية ولجان المراقبة على العملية الانتخابية، كما انتهت الجامعات من كشوف الناخبين، على أن يكون الدخول للإدلاء بالأصوات من خلال البطاقات الجامعية للعام الجامعي الحالي.

وكثف الأمن الإداري بالجامعات من استعداداته لتأمين سير العملية الانتخابية، بوضع إجراءات مشددة للدخول والخروج من اللجان منعا لعمل أي مشاغبات تؤثر على عملية التصويت.

فيما كثف الطلاب المرشحون من حملاتهم الدعائية، أمس السبت في محاولة لاستقطاب أكبر عدد من زملائهم الطلاب للمشاركة في العملية الانتخابية، وشهدت فترة الدعاية الكثير من التحالفات بين المرشحين، خاصة الطلاب من فرق مختلفة لعمل كتب تصويتية في الانتخابات.

وبحسب اللائحة الطلابية الجديدة، في حال التساوي في الأصوات أو عدم الحصول على 50% وواحد، تجري جولة الإعادة، غدًا الاثنين، وحال عدم حصول أي المرشحين على نسبة 20% يحق للجامعة التعيين من بين المتنافسين.

وتستكمل الانتخابات، بعد غد الثلاثاء 12 ديسمبر، بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، على أن تتم في اليوم التالي انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، ويختتم ماراثون الانتخابات الطلابية يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة