اعلان

احتفالية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا اليوم

أعلن المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أنه سيقام اليوم الأحد، الاحتفال ضمن فعاليات الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، تحت شعار" "دون استثناء أحد لا للعنف ضد النساء والفتيات"، بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف ضد المرأة ومشروع أدماج الرجال لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعى التي يتم تنفيذه من خلال هيئة كير الدولية - مصر وبالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وبعض الجمعيات الاهلية والقيادات التنفيذية والشعبية.

وحول برنامج الاحتفال صرحت دكتورة نجاح التلاوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، بأن بداية احتفالات ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، ستبدأ بتنفيذ مسيرة من السيدات والرجال والفتيان والفتيات تحت شعار " دون استثناء أحد.. لا للعنف ضد النساء والفتيات " ، وقالت إن هدف المسيرة زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير، ومحاولة لأنهاء العنف ضد المرأة.

وأضافت أن العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم. ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين قائما في جميع أنحاء العالم. وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بذل جهود أكثر نشاطا، بما في ذلك الأطر القانونية، للتصدي للتمييز القائم على نوع الجنس المتجذر بقوة والذي غالبا ما ينجم عن المواقف الأبوية والمعايير الاجتماعية ذات الصلة.

وسيقام في نهاية الاحتفالية عرض مسرح تفاعلي بعنوان "ستات مصر"، يناقش العرض بعض القضايا الواقعية التي تجسد صورة المرأة ومدى العنف القائم عليها بكل أشكاله والتميز، والزواج المبكر للفتيات كذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز