اعلان

خبير "أمريكي": رسالتك ستصل "ترامب" والبيت الأبيض في 5 خطوات

وجه حاتم الجمسي، الكاتب والخبير في الشأن الأمريكي وشئون الشرق الأوسط، والمقيم في الولايات المتحدة، مجموعة من الأسئلة للشعوب العربية، بخصوص قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس، قائلًا: هل أنت غاضب من قرار الرئيس ترامب بالاعتراف بالقدس بشطریها الشرقي والغربي كعاصمة لدولة إسرائيل؟، هل تشعر بأن هذا القرار هو تعدٍ صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاك لكل القوانين والأعراف الدولية، كما أنه يدمر مصداقية الولايات المتحدة كوسيط لأي اتفاق سلام في الشرق الأوسط؟، هل ترى أن هذه الخطوة لا يمكن أن تؤدي إلى إحلال السلام أو الاستقرار في الشرق الأوسط؟.

وأضاف "الجمسي"، في بيان له نشره صباح اليوم الأحد، على صفحته الرسمية بنوقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "لماذا لا تعبر عن رأيك هذا بطريقة حضارية من خلال الاتصال بالبيت الأبيض وترك رسالة صوتية للرئيس الأمريكي تعبر فيها عن رأيك هذا؟، يمكنك أيضًا أرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى البيت الأبيض لتعبر فيها عن رفضك لهذا القرار".

وتابع الخبير في شئون الشرق الأوسط، "أتمنى أن يصل البيت الأبيض على الأقل عشرة ملايين مكالمة ورسالة إليكترونية في خلال الأيام القادمة، الموضوع سهل وبسيط جدًا، كن إيجابيًا وشارك بإرسال صوتك ورسالتك إلى البيت الأبيض".

وطالب "الجمسي"، بالالتزام بالارشادات التالية:

1 ) ابتعد عن السباب والشتائم وكن مهذبًا وحضاريًا.

2 ) اختصر قدر الإمكان وتحدث فقط عن الموضوع الذي تتصل من أجله.

3 ) تحدث بوضوح وبدون تسرع أو انفعال.

4) خاطب الرئيس مباشره في رسالتك بطريقة رسميه.

5 ) اترك اسمك ورقم هاتفك والمدينة والدولة التي تتصل منها.

يمكنك استخدام أو محاكاة هذه الرسالة التي أعددتها أو يمكنك إعداد أي رسالة أخرى.

حاتم الجمسي , نيويورك.

نموذج لرسالة صوتية أو إليكترونية:

Mr. President:

I would like to voice my concern and disappointment because of your decision to recognize Jerusalem with its eastern side as the capital of Israel. Such move won't help in bringing peace and stability to the region. It also casts doubts on the US role as a fair broker in any peace deal between the Palestinians and the Israelis. This move also violates the international laws which recognize and protect the Palestinians' rights to the Eastern Side of the holy city.

May peace prevail in the Middle East and the whole world.

Yours,

........................

لينك صفحة البيت الأبيض للاتصال لترك رسالة صوتية أو إلكترونية للرئيس:

https://www.whitehouse.gov/contact/write-or-call

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً