اعلان

"مواصلات مصر" تطلق مشروع النقل الذكي لخدمة مدينتي زايد وأكتوبر

كتب :

قال هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر، المسئولة عن تنفيذ مشروع النقل الجماعي فائق الجودة في مصر، بالتعاون مع محافظة القاهرة، وهيئة النقل العام، إن شركته تطلق خلال الربع الأول من 2018، تشغيل خط جديد لنقل الركاب بين محافظة الجيزة ومدنية 6 أكتوبر، ومستهدف تشغيل المشروع فعليًا خلال الربع الثاني من العام ذاته، مشيرًا إلى أنه تعاقد على توريد 40 أتوبيسًا للشركة باستثمارات تصل إلى 40 مليون.

وأضاف طه، أن الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في جهاز مدينة 6 أكتوبر لتوفير جراجين، جار تطويرهم، وفقًا لنظم وطبيعة الخدمة المستهدف تقديمها، والاتفاق مع أحدث الشركات الكبرى على توريد أجهزة تشغيل الأتوبيس خلال الـ3 أشهر الأولى من 2018.

يقوم مشروع النقل فائق الجودة على تشغيل خطوط أتوبيس نقل عام، بخدمات مميزة، لربط المدن الجديدة ومنها مدن 6 أكتوبر، والشيخ زايد، بدعم فنى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، متمثلا فى شركة مواصلات مصر، ويعد المشروع بمثابة نقلة نوعية فى نقل الركاب فى مصر بدعم فنى ومالى، من وزارة البيئة، من خلال مشروعها «استدامة النقل فى مصر»، الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ومرفق البيئة بهدف خفض استهلاك الطاقة، وانبعاث غازات الاحتباس الحرارى، والحد من تدهور جودة الهواء، وخفض الكثافات المرورية.

وأوضح أن المشروع تشغيله على 7 خطوط، 5 خطوط رئيسية مباشرة، وخطين داخل مدن وأحياء الشيخ زايد، و6 أكتوبر، لتغذية الخطوط الرئيسية، لافتًا إلى أن الخطوط المباشرة تبدأ من نقاط مختلفة في المدنية، وتنتهي جميعها عند محطة مترو جامعة القاهرة.

وتابع: «الخط الأول يبدأ، من أمام جهاز 6 أكتوبر، حتى محطة مترو جامعة القاهرة، والثانى من أمام كلية هندسة الشيخ زايد، والثالث بالقرب من هايبر وان، والرابع من مول مصر، والأخير بالقرب من دريم لاند طريق الواحات».

ووصف إيرادات الشركة المحققة حاليًا، بعد تطبيق المنظومة داخل نطاق محافظة القاهرة بـ«المقبولة»، مبررًا أن الخدمة جديدة، وعدد كبير من فئات المجتمع لا يعلمونها، مؤكدًا أنه يطلق حملة دعائية كبرى خلال ديسمبر الجاري، للترويج عن الخدمة والمزايا المقدمة للركاب.

وتستهدف مواصلات مصر خدمة 8 ملايين راكب خلال عامين ونصف، بعد انطلاق الخدمة رسميا، عبر تطبيق شبكة نقل متطورة، ومن المتوقع أن يستوعب المشروع 3600 عامل، ومهندس، وسائق، بمتوسط دخل شهرى 4 آلاف جنيه، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً