اعلان
اعلان

المحكمة تستعرض التقرير الطبى لـ"مرسي": مصاب بـ7 أمراض

استعرضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، التقرير الطبي الذي حررته اللجنة المُشكلة لفحص حالة الرئيس المعزول "محمد مرسي"، بناء على قرار المحكمة.

وانتهى التقرير إلى أن "مرسي" يشكو من القناة الدمعية بالعين اليسرى، ويشكو من ألم الركبتين، والفقرات العنقية والقطنية، ومشاكل بالأسنان، وكونه مريض ضغط وسكر منذ زمن بعيد، وتم إجراء أشعة على الركبتين، وموجات فوق صوتية على القلب، وعمل رسم قلب، وفحص قاع عين، وقياس ضغط العين، وقياس النظر، وشدد التقرير على أن "مرسي"رفض سحب عينة دم لبيان تأثر "السُكري" على الكليتين، حيث وجُدت نسبة السكر في الدم 153، وأوصت اللجنة باستكمال إعداد تقريرها بإجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ والفقرات والركبتين، وأشعة بانوراما على الأسنان، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة.

وكانت النيابة العامة قد قدمت المحضر رقم 9 أحوال سجن ملحق المزرعة، المؤرخ بتاريخ 9 ديسمبر 2017، بمعرفة اللواء محمود نافع وكيل إدارة التنفيذ العقابي، أثبت به نفاذا لقرار المحكمة الصادر بجلسة 13 نوفمبر بتوقيع الكشف الطبي على "محمد مرسي"، بالاتحاد مع أحد الأطباء الشرعيين لبيان حالته الصحية وتقرير العلاج الطبي اللازم له.

وضمت اللجنة كلا من من دكتور هشام عبد الحميد رئيس مصلحة الطب الشرعي وكبير الأطباء الشرعيين، نبيل لطيف جورجي استشاري أمراض الباطنة، مقدم طبيب حسن علي أحمد استشاري العظام، مقدم طبيب، محمد أحمد استشاري عيون، مقدم طبيب محمد إبراهيم استشاري جراحة، رائد طبيب مصطفى خليفة موسى اخصائي القلب واأوعية، رائد طبيب محمد مجدي اخصائي أمراض عصبية، رائد طبيب محمد عصام اخصائي أسنان، نقيب طبيب أحمد صالح اخصائي مسالك بولية، رائد طبيب محمد فوزي اخصائي مناظير الجهاز الهضمي.

وذكر المحضر بأنه تم توقيع الكشف الطبي عليه، بحضور الدكترو رئيس مصلحة الطب الشرعي، وكبير الأطباء، وتحرر تقارير طبية تم تسليمها للدكتور هشام عبد الحميد، الذي حرر محضر بتوقيع الكشفق الطبي على المحكوم عليه "محمد مرسي"، وتحديد ما ارتأته اللجنة وما يشكو منه المريض.

ومرفق بالمحضر صورة ضوئية من محضر توقيع الكشف الطبي على "مرسي"، المحكوم عليه، مثبت به انتقال اللجنة لمستشفى سجن المرزعة بطرة، وتوقيع الكشف الطبي على المحكوم عليه الساعة الثالث عصر اليوم 29 نوفمبر، وحتى السادسة والنصف مساءً، وكانت اللجنة مشكلة من الأطباء سابق الإشارة اليهم.

كما أرفق تقرير تفصيلي من طبيب العظام، وتقرير تفصيلي من طبيب الرمد، وتقرير فحص إكلنيكي، وتقرير موجات صوتية، وتقرير من طبيب الأسنان محمد عصام خليل، وتقرير طبي من الدكتور زياد سمير، أشار فيه إلى أن النبض 84 منتظم، والسكر عشوائي 153.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً