اعلان

وزيرة التخطيط تعلن إطلاق تطبيق "شارك 2030"

أعلنت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إطلاق تطبيق "شارك 2030" على الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أن إطلاق التطبيق جاء من أجل العمل على تبسيط رؤية مصر 2030 وأهدافها على المواطن حيث يمُكن للمواطن تصفح الرؤية وإبداء التعليقات والآراء في خطط الدولة عملاً بمبدأ التشاركية المجتمعية التي تتقدم بها الدول.

وقالت السعيد، خلال كلمتها في المؤتمر السنوي الثالث لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات بعنوان "الإصلاح الھیكلى وتنافسیة الصادرات"، إن التطبيق يسمح بمشاركة الشباب في تحديث رؤية مصر 2030 وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب بالإسكندرية بالسماح للشباب بالمشاركة في رؤية مصر وإبداء آرائهم.

وأشارت السعيد إلى أنه تم إطلاق منصة تتعلق بالتطبيق على عنوان sharek.gov.eg تناول قسمين أحدهما خطة استراتيجية التنمية المستدامة -رؤية مصر 2030 حيث يعرض محاور الرؤية وأهدافها ويمكن للمشارك التسجيل في المنصة عبر حسابه على الفيس بوك لإبداء الرأي في كل محور على حدة وكل موضوع داخل المحور أيضاً.

وتابعت: أن القسم الثاني يتناول الموازنة التشاركية، حيث تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بإعداد الخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/2019، وتهدف الوزارة إلى إشراك المواطنين في تحديد أولويات المشروعات الواقعة في نطاقهم، وذلك بهدف الاستجابة لاحتياجاتهم الحقيقية وأولوياتهم وذلك سعياً إلى تحقيق تنمية حقيقية تشاركية وفقاً للأهداف الموضوعة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن المنصة تسمح للمواطن باختيار المنطقة التابع لها وملأ استبيان، يهدف إلى التعرف على اّراء المواطنين في المشروعات ذات الأولوية من وجهة نظرهم، وخاصة تلك المتعلقة بخدمات التنمية المحلية، والخدمات الأخرى مثل التعليم، والصحة، والصرف الصحي، والخدمات الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً