اعلان
اعلان

إقبال كبير في الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بني سويف (صور)

تفقد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، الانتخابات الطلابية بعدد من كليات الجامعة والتي انطلقت الجولة الأولى لها صباح اليوم في ظل اقبال كبير من الطلاب، حيث يتم انتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى جميع الكليات، وفُتحت لجان التصويت برعايات الشباب في كليات الجامعة أمام الطلاب لانتخاب المرشحين.

وأوضح رئيس الجامعة ان النتيجة سوف تعلن عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجري الإعادة باليوم التالي في حالة تساوي الأصوات، مشيرًا الى ان اعمال الاقتراح تتم من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الإشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير مرشحين للانتخابات.

وأضاف رئيس الجامعة ان الانتخابات سوف تستكمل يوم الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفي اليوم التالي يجري انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية. ويُختتم ماراثون انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب.

وأشار الدكتور محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلي أن هناك بعض الكليات لن تجري بها انتخابات بسبب عدم استيفاء الشروط القانونية وعدم تقدم العدد المطلوب لإجراء الانتخابات بها، وستتم تشكيلاتها من خلال التعيين وفقا للقانون، كذلك توجد كليات ستتم فيها الاتحادات بالتزكية لعدم تواجد منافسين تنطبق عليهم الشروط القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو