اعلان

محافظ الفيوم يُكرم المتدربين على البرنامج الوطني "مطبقي المبيدات" (صور)

استقبل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، صباح اليوم، وفدًا من وزارة الزراعة برئاسة الدكتور مصطفى عبد الستار، نائبًا عن رئيس لجنة مبيدات الآفات الزرعية بوزارة الزراعة، لتكريم متدربي البرنامج الوطني" مطبقي المبيدات" من أبناء المحافظة.

جاء بحضور الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور ناجي أبوزيد، عضو اللجنة بالوزارة، والمهندس حسن جودة، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم وعدد من مسئولي المديرية.

ومن جهته، أشاد محافظ الفيوم بدور البرنامج التدريبي فى تحسين المفاهيم لدى مستخدمي المبيدات وتأهيلهم على التعامل الآمن والفعال عند استخدام المبيدات، مع التطبيق الفعلي للبرنامج على أرض الواقع، لتقليل الآثار الجانبية للمبيدات الحيوية والكيميائية، والحفاظ على خصوبة التربة وصحة المواطنين، فضلًا عن المساهمة فى توفير فرص عمل للمتدربين على البرنامج من خلال التواصل الدائم بين المتدربين والجمعيات الزراعية ومحال بيع المبيدات لتطبيق البرنامج على أرض المحافظة.

وأضاف نائب رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، أن برنامج "مطبقي المبيدات" وطني يهدف إلى تفعيل دور الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات الحيوية والكيميائية للحصول على إنتاج زراعي جيد غير ملوث، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق البرنامج بالفيوم حيث تم تدريب عدد 50 متدرب من أبناء المحافظة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أنه سيتم مضاعفة عدد المتدربين والمستفيدين من البرنامج الوطني لنشر الوعي لدى أكبر عدد ممكن من مستخدمي المبيدات علي مستوي المحافظة، موضحًا أن البرنامج يعمل على تحسين الإنتاج الزراعي الداخلي وجودة الحاصلات الزراعية مما يؤدى إلى زيادة التصدير للدول الخارجية، وتحسين الوضع الاقتصادي والصحي والبيئي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل