اعلان
اعلان

نصاب مصري يحتال على ذئب "وول ستريت"

كتب : سها صلاح

أكد"جوردين بيلفورت" الملقب بذئب وول ستريت أنه كان من المقرر أن يأتى لمصر بـ ديسمبر الجاري كمُتحدث تحفيزي بإحدى المُحاضرات المُتخصصة بمجال التنمية البشرية، وقد نوّه عن ذلك بالفعل، غير أنه قد نشر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ يُعلن فيه تعرضه لعملية نصب واحتيال من قبّل المُنظمين القائمين على الحدث، بعد المماطلة يومًا بعد يوم فى تسديد أجره المُتفق عليه مُسبقًا.

و قال في منشوره علي الفيس بوك "أحذر من الذي بادر بحجز التذاكر، أن يقوموا بإرجاعها، واسترداد ثمنها فورًا، أو أن يقوموا بإبلاغ السُلطات المصرية، لاتخاذ الإجراءات القانونية المُتبعة في مثل هذه الأمور، كما طالب الصُحف المصرية والبرامج الإخبارية المحلية، والأشخاص ذوي العلاقات مع وسائل الإعلام المصرية بتبني الموضوع، والتنويه عن تلك الواقعة، مع إبداءه الاستعداد التام لعقد مُقابلات إعلامية لتوضيح الأمر.

يذكر أن هذا يُعد المنشور التحذيرى الثانى الذى يصدر عن بيلفورت بخصوص تلك الواقعة، فقد سبق أن أصدر منشوره الأول فى 30 سبتمبر الماضى، نافيًا فيه قدومه الى مصر.

حيث استطاع بلفورت أن يُكوِّن ثروة طائلة – قُدرت بـ 250 مليون دولار – عن طريق الغش بين ثمانينات وتسعينات القرن الماضي من خلال عمله كـ وسيط مالي بـ تجارة الأسهم، وهو في سن الـ 25 فقط.

لكنه خسر كُل شئ عام 1990، حين وجَّه له مكتب التحقيقات الفيدرالى تهمًا عديدة بالإحتيال على المُستثمرين وغسل الأموال بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى اتهامه بالمشاركة بالفساد على نطاق واسع في سوق الأوراق المالية، وعالم خدمات الشركات المصرفية، وكذلك مصمم الأحذية Steve Madden.

ليحكم عليه بالسجن ثلاثة أعوام، قضى منها 20 شهر فقط بـ سجن لونغ آيلاند، وبعد الإفراج عنه، وتسديده 100 مليون دولار كـ تسوية قضائية، أصدر مذكراته على جزئين، الأول بعنوان "The Wolf of Wall Street"، وبعدها قام بكتابه الجزء الثاني"Catching the Wolf of Wall Street"، والتي كتبها بنفسه ليحكي فيه قصّته، لتكون من أكثر الكُتب مبيعًا في نيويورك.

ويكتفي بلفورت اليوم بدور المستشار الاقتصادى، مدرب المبيعات، المؤلف الناجح، والمتحدث التحفيزي، وذلك بعدما نجح فى صُنع اسمًا لامعًا فى عالم التحفيز، من خلال إلقاء المُحاضرات في الجامعات والندوات على الجماهير الأمريكية، بعد أن كان وحشًا قويًا من وحوش البورصة.

وعلى ما يبدو أن أسطورة بيلفورت كنصاب، قد انتهت، فقد تعرض في مُفارقة شديدة العجب والطرافة لعملية نصب واحتيال، نعم، لا تندهش، إذا كنت تعتقد أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم الإيقاع ببلفورت بين يدي شبكات النصب، إلا في عالم موازي، لكنه حدث في الواقع،ولكن في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين