اعلان

شرائ أول جهاز لفصل مكونات الدم بتكلفة 1.4مليون جنيه بمطروح

وافق اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، على شراء جهاز فصل مكونات الدم أتوماتيكيا للعمل به فى بنك الدم الإقليمى بمطروح، بتكلفة إجمالية مليون وأربعمائة ألف جنيها للعمل على تقديم خدمات صحية لأبناء المحافظة وزائريها.

صرح بذلك الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، قائلًا "أن هذا الجهاز يعد الأول من نوعه بمطروح وسيقوم بتوفير جميع خدمات الدم المتنوعة لخدمة أبناء المحافظة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة.

وأوضح أن الجهاز الجديد له أهمية كبيرة لما يوفره من سرعة في فصل الصفائح الدموية حيث يوفر من ٨-١٢ وحدة صفائح دموية من متبرع واحد، وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع حيث يقوم الجهاز بفصل كافة مشتقات الدم "كرات الدم الحمراء البلازماالصفائح الدموية"، ما يوفر الصفائح الدموية بمطروح بعدما كان يتم استقدامها من محافظة الإسكندرية.

من جانبه أكد محافظ مطروح، أن عملية تطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بكافة مستشفيات المحافظة مستمرة وأنه سيتم دعم قطاع الصحة بالمحافظة بأحدث الأجهزة الطبية فى الفترة القادمة، تيسيرًا على المواطنين وتماشيًا مع النهضة التنموية التى تشهدها المحافظة فى مختلف القطاعات.

وأضاف أنه تم دعم منظومة الصحة خلال عامين ونصف بمبلغ 20 مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة لتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي مطروح، بالإضافة إلى التعاون مع مستشفيات القوات المسلحة فى تقديم العلاج والرعاية الطبية فى التخصصات الغير متوافرة بمستشفيات مطروح.

وأشار إلى أنه تم بدء العمل الفعلي لإنشاء مركزى القلب، وعلاج التوحد العالميين، ومقر لإقامة الأطباء بمنطقة علم الروم شرق مدينة مرسي مطروح، وذلك عقب وصول الموافقات وتراخيص البناء وبدء التنفيذ الفعلى للإنشاءات وذلك تبرعًا من رجال الأعمال السعوديين والمصريين بتكلفة 150 مليون جنيه تشمل كافة الإنشاءات، بالإضافة إلى الأجهزة والفرش الطبي فى إطار الخدمة المجتمعية لتطوير منظومة الصحة بمطروح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً