اعلان

بعد تجميد أعمالها في مصر.. الديار القطرية تواجه شبح سحب 38 مليون متر محفظة أراضيها في مصر والسبب.. تأخر تنفيذ المشروعات

تمتلك شركة الديار القطرية محفظة أراضي تبلغ نحو 38 مليون مترمربع حصت عليها في عهد الحكومات المتعاقبة من حكم مصر ولم تلتزم بشروط عقود الأراضي التي حصلت عيها مما دعا الحكومة لدراسة سحب الأرض المخصصة لها أكثر من مرة.

وتضم محفظة أراضي الشركة نحو 29 مليون متر بمحافظة البحر الأحمر حصلت عليها بغرض تنفيذ مشروعات فندقية وفيلات ولكن لم تستكمل المشروع بسبب رفض وزارة الدفاع لأسباب متعلقة بها.

كما تمتلك الشركة نحو 40 ألف متر بمدينة شرم الشيخ حصت عليها لتنفيذ نحو 600 وحدة فندقية وحصلت على مهلة عام لتنفيذ المشروع ولكنها لم تنفذه على الرغم من إنتهاء المهلة نهاية العام الماضي.

وتمتلك الشركة مشروع سكني بمدينة القاهرة الجديدة بشارع التسعين على مساحة نحو 8 ميون متر حصلت عليها بالمزاد العلني عام 2007 لتطور الأرض بنهاية العام الجاري ولكنها لم تبدأ في المشروع ولم تتجاوز نسب الأعمال نحو 2 %.

وزارة الإسكان هددت مرارًا وتكرارًا بسحب الأرض من الشركة ولكن مساعي الحكومة لإنهاء النزاعات مع المستثمرين الاجانب أجلت عمليات سحب الأراضي ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان خلال الأيام المقبلة عن نيتها بخصوص الأرض المتعاقد عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً