اعلان

إتقان اللغة العربية واستخدام الأيات القرأنية.. أبرز مساعِي إسرائيل لـتحقيق "التطبيع الناعم" مع الشعوب

كتب : عزة صقر

محاولات عدة يلجأ إليها "بن صهيون" للتأثير على العرب والمسلمين، يحرصون دومًا على تطوير الأداة الدعائية التى تعكس للعالم بأنهم "أهل السلام" وأنهم لم يغتصبوا الأرض وفلسطين لهم "حق".

فتحرص إسرائيل على تحقيق الخداع الدينى، باستخدام الأيات القرأنية لتحقيق أغراضها، والحديث عن السلام الدائم لتحقيق التطبيع الناعم بالشعوب قبل رؤساء وقادة الدُول، فيتقربوا من دائرتهم على الرغم من كُرههم لكل من انتمى أصله لـ"العرب" لتحقيق التفكيك والانقسام.

رصدت "أهل مصر" أبرز محاولات "اسرائيل" فى استخدام الدين فى خداع الشعوب العربية: أفيخاى أدرعى.. المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلى، يحفظ العادات المصرية، ويردد أيات القرأن، ويحرص عقب كل حدث نشر تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعى تحمل فى أحرفها سُمًا مُغلفًا.

أفيخاى أدرعى

دعا في وقت سابق إلى تحقيق السلام بالمنطقة، بأحرفِ تحمل كلامًا ناعمًا، وكان قد نشر تدوينة عبر صفحته الشخصية، بعد موجة من التهديدات والإهانة تلقاها إثر أحداث القدس الأخيرة، قال فيها: "أرى وأسمع حديث التهديد والتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي تقوده منظمات إرهابية لا تعني بشيء إِلَّا مصالحها الخبيثة فالاحتكام إلى العقل والحكمة والتبصر مصلحة الجميع. "وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ".

وفى انهيار أحد المنازل بـ"فلسطين" قام بنشر صورة فى محاولة تسلل أفراد الجيش الإسرائيلى على الأنقاض وكتب عليها:" في كلّ مكان وزمان، جاهزون لإنقاذ حياة الإنسان، قام اليوم محاربو ومحاربات كتيبة "شاحار" من لواء الإنقاذ، بإنقاذ العالقين تحت أنقاض مبنى بعد انهياره جنوب "أورشليم".

كما نشر"أفيخاى" مقطع فيديو على صفحته وكتب عليه " ما هو مفهوم الدين؟ ألا ترون إنها الوسيلة التى توصول إلى الله ومحبته ؟ عن طريق المحبة والألفة بين عباده؟ شاهدو هذه الدكتورة اليهودية وهى تتلو أيه الكُرسى تلبية لطلب إحدى زميلاتها العربيات فالعِلم الحقيقيّ هو الّذي يدمج بين علوم الجسد وعلوم الرّوح.

أوفير جندلمان

هو المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو"، يحاول استخدام صفحتة على التواصل الاجتماعى للترويج ليؤكد أن سياسة اسرائيل بفلسطين"سلمية" وهم من يمارسون الإرهاب عليها.

وقام "جندلمان" بنشر تدوينة عبر صفحته الشخصية يقول فيها:"إسرائيل تحافظ على إجراءات الوضع القائم في الأماكن المقدسة وتصون حرية العبادة المتاحة لجميع الأديان في المدينة المقدسة، الحرم الشريف مفتوح أمام المصلين المسلمين".

كما نشر "جندلمان" فيديو لمدرسات عربيات يُعلمن اللغة العربية وعقب عليها " "أزور مدارس كثيرة في إسرائيل من أجل تشجيع دراسة اللغة العربية. هذه هي قصة المعلمات المميزات اللواتي يعلمن لغة الضاد في المدارس الإسرائيلي".

كما فى ذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم، نشر "أوفير" صورة تهنئ المسلمين بذكرى مولده وكتب عليها كُل عام وأنتم بخير.

ونشر فى تدوينة أخرى له عن حياة المواطنين فى اسرائيل، وقال" تعرفوا على المساعد أول شرطة إيناس أبو واصل التي تعمل كمحققة شرطية.

وأضاف" إيناس حلمت بالالتحاق بصفوف الشرطة منذ أن كانت طفلة وها هي حققت حلمها بعد أن عملت كمعلمة خلال 10 سنوات. مبروك وإلى الأمام في خدمة المواطنين أجمع".

وتابع"عدد الشبان والشابات العرب الذين يلتحقون بصفوف الشرطة والجيش يتزايد باستمرار".

إسرائيل تتكلم بالعربية

هى صفحة تم إنشائها من بعض العناصر اليهودية، تنشر كُل ما يختص بأعمال اليهود داخل القدس، وتُروًج لمنادتها للسلام.

ونشرت الصفحة بعض التدوينات، لتُبرز تعاطفها مع سوريا، ودُونت فيديو عن مصابين سوريين وكتبت عليه:"هكذا تعالج إسرائيل الأطفال السوريين، ومن المرجح أن تكونوا قد سمعتم عن العلاج الذي تقدمه إسرائيل لجرحى الحرب الأهلية في سوريا، ولكننا نريد الآن إطلاعكم على كيفية ما يتم، وكيف فتحت البوابة التي يمر عبرها الأطفال المرضى والجرحى لتلقي العلاج الطبي هنا، حيث يؤتى بهم إلى الجدار الحدودي تحت جنح الظلام، ثم يدخلون في المستشفيات الإسرائيلية، وفي معظم الحالات يعودون في اليوم نفسه إلى قراهم في سوريا.

وفى إحدى التدوينات الأخرى لها قامت بنشر "فيديو" لنساء اسرائيليات يعلمن الرقص الشرقى لفتيات عربيات.

كما قامت "الصفحة" بنشر فيديو لمواهب غنائية فلسطينية وكتبت عليه"مهرجان العود الدولي الذي يقام في القدس كل عام منذ عام 2000 يمثل موسيقى الشرق بمختلف أصواتها ومصادر إلهامها التاريخية، من العالم العربي على وجه الخصوص.

وتابعت"هذا العام أجريت فيه أمسية تكريمية لصفوة من أعمال اثنين من عمالقة الموسيقيين في بلاد النيل - محمد عبد الوهاب "عندليب الملوك" و"ملك المطربين" وعبد الحليم حافظ "العندليب الأسمر" وهما تركا بصماتهما على شكل الموسيقى العربية الفنية في العصر الحديث.

وأضاف "نُظم هذه الأمسية البروفيسور تيسير إلياس الذي يعتبر من كبار عازفي العود في العالم اليوم والذي كوّن فرقة متميزة بمشاركة أبرز الفنانين في البلاد، من بينهم المطربان زيف يحزكيل وإلياس عطاالله".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم