اعلان

غادة والي تبحث مع سفير كندا الاستفادة من تجربة بلاده في مجال الإعاقة

كتب : نجوى قطب

التقت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، سفير كندا لدى مصر، جس داتون، والمستشارة سولفيه شوستر، رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة الكندية، بالقاهرة.

واستعرضت "والي" أثناء اللقاء البرامج التي تقدمها الوزارة لمحدودي الدخل، حيث استعرضت برنامج "تكافل وكرامة" ووصول البرنامج إلى أكثر من ٢ مليون أسرة، كما عرضت عددًا من البرامج التكميلية له مثل برنامج فرصة وما يوفره للشباب من فرص عمل، فيما أشارت "والي" إلى دور بنك ناصر الاجتماعي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطلبت وزيرة التضامن من الجانب الكندي الاستفادة من التجربة الكندية في مجال الإعاقة، خاصة ما يتعلق بالتعليم والرعاية الصحية وإتاحة التجهيزات اللازمة لذوي الإعاقة في المباني والشوارع، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام ٢٠١٨ عامًا لذوي الإعاقة.

من جانبه، أبدى السفير الكندي إعجابه بالدور الإيجابي لبرامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها الوزارة، ونقل إلى وزيرة التضامن إشادة العديد من المسؤولين الدوليين بما تقوم به الوزارة من جهود لحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانبها، استعرضت رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة البرامج الكندية في مصر؛ حيث تشترك مع مؤسسة أغاخان في الصعيد لتدريب المرأة الصعيدية على الحرف، كما تشارك مع منظمة العمل الدولية في برنامج لدعم المدارس المستضيفة للمهاجرين.

وقالت شوستر، إن كندا مهتمة بتدعيم المرأة وعملها في الدول النامية، مشيرة في هذا الإطار إلى أن الحكومة الكندية تدرس حاليًا عدة برامج تمويلية وفنية لتنفيذها في مصر.

ووجهت غادة والي الدعوة إلى سفير كندا لزيارة معرض ديارنا بمبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، فيما وجه السفير الكندي الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة كندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً