اعلان

أول فوج من السياحة الداخلية يصل بني سويف (صور)

استقبلت محافظة بني سويف، فوج سياحي ضم 95 عضوًا من أعضاء نادي المعادي بالقاهرة، كبداية حقيقية لإدراج بني سويف في أجندة مصر للسياحة الداخلية انطلاقًا إلى السياحة العالمية ضمن خطة طموحة للمحافظة في هذا المجال.

وكلف المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، ورانيا عزت، مدير إدارة السياحة بالمحافظة؛ لاستقبال الفوج وتسهيل رحلته السياحية لإعطاء صورة ايجابية عن السياحة الداخلية بالمحافظة وتشجيع هذا القطاع الهام اجتماعيًا واقتصاديًا.

وتضمن البرنامج السياحي (برنامج اليوم الواحد) للفوج العديد من الأماكن والأنشطة السياحية والترفيهية والتاريخية، حيث زار الفوج منطقة هرم وواحة ميدوم وتم إعداد عروض فنية وفلكلورية وشعبية عبرت عن التراث الثقافي والحضاري المصري بصفة عامة والتراث السويفي بصفة خاصة.

وأعقب ذلك زيارة لدير الأنبا إسطفانوس مركز ناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافية، حيث كان في استقبال الفوج عددًا من الآباء والقساوسة لإطلاع الفوج على القيمة التاريخية والدينية للدير.

واستكمل الفوج برنامجه السياحي بجولة نيلية للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها الكورنيش، خاصة وأن بني سويف تمتلك مقومات وميزات تنافسية على مجرى النيل وكورنيش يمتد لمسافات طويلة ومجرى مائي يعد هو الأوسع وتظهر جزر نيلية بالمجرى تعد تحفة فنية ومنظر طبيعي خلاب.

واحتوى أيضًا البرنامج السياحي زيارة قرية الأسيوطي السياحية بالواسطى والتي استقبلت الفوج في بداية الرحلة لينطلق منها الفوج للاستمتاع بالمقومات السياحية السويفية التي تعد تنافسية ومتميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)