اعلان

مفاجأة جديدة في مقتل "صالح".. القبض علي ضابط مخابرات قطري قدم رشاوى للحوثيين لاغتياله

كتب : سها صلاح

ألقت قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح القبض على ضابط في المخابرات القطرية يعمل لصالح الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقالت صحيفة اليمن اليوم أن الضابط القطري كان يحاول التواصل مع قيادات في حزب المؤتمر من أجل إقناعهم بالعودة للتحالف مع الحوثيين، مقابل منحهم مناصب في الحكومة الانقلابية، وإعلان تبرؤهم من الموقف الأخير للرئيس الراحل.

وكان صالح طالب قبل مقتله بيومين بفتح صفحة جديدة مع دول الجوار من أجل إنقاذ اليمن من المشروع الإيراني، الذي تسعى الميليشيا الحوثية إلى فرضه على اليمن.

ووفقاً لمصادر الصحيفة اليمنية فقد عقد الضابط القطري عدة لقاءات مع بعض قيادات من الصف الثاني في حزب المؤتمر، محاولًا إقناعهم بألا فائدة من مقاومة الحوثيين، وأن عليهم تدارك الأمر والسعي لمعالجة الخلافات؛ حتى لا يدفعوا ثمن ذلك.

كما طلب الضابط القطري من أعضاء المؤتمر العمل على إيصال الرسالة نفسها إلى أعضاء آخرين بالحزب، مع وعدهم بمبالغ مالية كبيرة ومناصب في عدد من المؤسسات التي تسيطر عليها الميليشيا، وفق المصدر الذي أضاف أن الحزب تعامل مع الأمر بهدوء؛ حيث تم استدراج الضابط القطري إلى منطقة تسيطر عليها قوات حزب المؤتمر، وهناك جرى اعتقاله.

وكانت مصادر يمنية مطلعة كشفت، في وقت سابق، عن تشكيل غرفة عمليات مخابرات القطرية أنشأت مؤخرًا غرفة عمليات خاصة لضرب أي محاولة للتقارب بين الحكومة الشرعية وقوات حزب المؤتمر التي فكت تحالفها مع الحوثيين، قبل أن تتعرض لضربة كبيرة بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بحسب صحيفة عاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً