اعلان

محافظ جنوب سيناء: سباق الهجن يعتمد على الجهود الذاتية (صور)

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة حريصة على دعم سباقات الهجن على أرضها ماديًا معنويًا، مشيرًا أن "سباقات الهجن" تحتاج إلى مزيد من الدعم لتطويرها والارتقاء بها حتى تنافس السباقات الدولية لما لهم من أهمية في المحافظة على تراث الرياضيات القبلية، بالإضافة إلى أن هذه الرياضيات داعمة للسياحة بالمحافظة، حيث يحرص العديد من السائحين على مشاهدتها والمشاركة بها.

وأعلن المحافظ فتح باب التبرعات لدعم سباقات الهجن بالمحافظة، حيث إن جميع السباقات تقام بالجهود الذاتية من قبل القبائل التي تشارك بها.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال انطلاق فعاليات سباق الهجن من مضمار سباق الهجن بمدينة نويبع بحضور اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء وعدد من مشايخ وقبائل بدو مدينة نويبع.

وشارك في السباق 55 متسابق من قبائل "الترابين، المزينة، القرارشة" بجنوب سيناء، وانطلق السباق خلال شوطين الأول "شوط الحق" وفار فيه بالمركز الأول حمدان سليم حمدان من قبيلة الترابين بمدينة نويبع وإبراهيم حسن بالمركز الثاني وفرج حسين ندي بالمركز الثالث ومحمد عايد بالمركز الرابع وعايد عليان فراج بالمركز الخامس.

والفائزين في الشوط الثاني "شوط الثنائي والرباعي" حميد جمعة من قبيلة المزينة بنويبع بالمركز الأول وسالم موسي حمدان بالمركز الثاني وفرج حسين ندا بالمركز الثالث وحميد جميع بالمركز الرابع وعليان حسين بالمركز الخامس.

وقرر المحافظ تقديم دعم مادي لجميع الفائزين بالسباق بتقديم ألف جنيه للفائز بالمركز الأول و500 جنيه للفائز بالمركز الثاني و200 جنيه للفائزين بالمراكز الأخرى، ثم قام المحافظ بتوزيع الهدايا المالية والكؤس على الفائزين وهنأ عيد حمدان حسين لفوزه برئاسة الاتحاد المصري لسباق الهجن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً