اعلان

«زواج القاصرات» عرض مسرحي لفعاليات مناهضة العنف ضد المرأة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، حفل ختام فعاليات الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي بدأت يوم 25 نوفمبر تحت عنوان دون استثناء أحد... لا للعنف ضد النساء والفتيات، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف ضد المرأة ومشروع إدماج الرجال لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والمنفذ من قبل هيئة كير الدولية - مصر وبالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وبعض الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية.

حضر ختام الفعاليات دكتورة نجاح التلاوي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة في الفعاليات.

قالت التلاوي، خلال كلمتها إن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية إلى أن عام 2017 هو عام المرأة، وأنه من الواجب تسليط الضوء على أهم القضايا التي تواجه المرأة داخل المجتمع المصري.

وأضافت: "العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا واستمرارًا وتدميرًا في عالمنا اليوم، ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين قائمًا في جميع أنحاء العالم، وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بذل جهود أكثر نشاطا، بما في ذلك الأطر القانونية، للتصدي للتمييز القائم على نوع الجنس المتجذر بقوة الذي غالبا ما ينجم عن المواقف الأبوية والمعايير الاجتماعية ذات الصلة".

هذا واختتم الحفل بعرض مسرحي حول أحد أشكال العنف ضد المرأة وهو عرض لمسرحية بعنوان "ستات مصر"، حيث دار العرض حول زواج القاصرات وبعض القضايا الواقعية التي تجسد صورة المرأة ومدى العنف القائم عليها بكل أشكاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا