اعلان
اعلان

عميد دار العلوم بالقاهرة:اتجاه لتعيين اتحاد الكلية لقلة الأعداد

شهدت الانتخابات الطلابية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، خلال جولة الإعادة، إقبالًا محدودًا من قبل الناخبين على صناديق الاقتراع، وهو الأمر الذي أدى أمس إلى إعادة الانتخابات لعدم اكتمال النصاب القانوني بحسب اللائحة الطلابية الجديدة.

وقال الدكتور عبدالراضي عبدالمحسن، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة: كل فرقة دراسية بالكلية تحتاج لحضور 450 طالبًا لاكتمال النصاب القانوني في جولة الإعادة، وهو ما لم يتحقق حتي عصر اليوم.

وأضاف عبدالراضي، فى تصرح خاص لـ"أهل مصر": "في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني حتى الثالثة من مساء اليوم، أي موعد انتهاء التصويت وغلق اللجان، ستتجه الكلية لتعيين اتحادها نظرًا لقلة الأعداد، بحسب اللائحة الطلابية الجديدة في 2017".

وانطلق جولة الإعادة من الانتخابات الطلابية في جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، بعد إعادتها في جميع الكليات التي تجرى فيها الانتخابات، لعدم اكتمال النصاب القانوني أمس الأحد خلال انطلاق الجولة الأولى للاستحقاق الطلابي.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لانتخابات اتحاد الطلاب، غدا الإثنين، من التاسعة صباحآ وحتى الثالثة مساء، ومن ثم فرز الصناديق وإعلان الفائزين.

وتحتاج جولة الإعادة لتصويت 20%+1 من الطلاب بأى فرقة دراسية لنجاح أى من المرشحين.

وشهدت جولة الإعادة في انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، اليوم الإثنين، حالة من الهدوء، داخل الكليات التي تجرى فيها الانتخابات، وشهدت كلية الحقوق إقبالًا متوسطًا، على الاستحقاق وضعيف في باقي الكليات.

وتجرى الانتخابات الطلابية في جامعة القاهرة بـ6 كليات فقط، بعد إلغاء انتخابات اتحادات 10 كليات فاز أعضائها بالتزكية بعد انسحاب عدد كبير من الطلاب وخروج أعداد أخرى نتيجة الطعون المقدمة ضدهم لمخالفتهم شروط وإجراء الترشح التي حددتها اللائحة الطلابية الجديدة.

وشملت قائمة الكليات التى ستجرى بها الانتخابات بشكل كامل فى مختلف الفرق كلا من " الحقوق، الاقتصاد، الآثار، التجارة، دار العلوم، التخطيط العمرانى"، لتجرى الانتخابات فى 6 كليات فقط، بعد أن خرجت كليات "الآداب، العلوم، الإعلام، الهندسة، التربية النوعية، رياض الأطفال، التمريض، الصيدلة، الحاسبات، الزراعة، الطب البشرى" من السباق الطلابي.

وانطلق ماراثون الانتخابات الطلابية في الجامعات، أمس الأحد، بعد غياب أكثر من عامين بإجراء عملية التصويت للمرحلة الأولى على مستوى الكليات.

وتجرى عمليات التصويت في صناديق الاقتراع الشفافة والزجاجية ولجان المراقبة على العملية الانتخابية، وكثف الأمن الإداري بالجامعات من استعداداته لتأمين سير العملية الانتخابية، بوضع إجراءات مشددة للدخول والخروج من اللجان منعا لعمل أي مشاغبات تؤثر على عملية التصويت.

وتستكمل الانتخابات، بعد غد الثلاثاء 12 ديسمبر، بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، على أن تتم في اليوم التالي انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، ويختتم ماراثون الانتخابات الطلابية يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو