اعلان

جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة..غدًا

تنظم وحدة متحدي الإعاقة التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة الاحتفالية السنوية الخامسة لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي تقرر الاحتفال به غدًا الثلاثاء تحت شعار "لا شئ يخصنا.. من دوننا" بقاعة الاحتفالات الكبرى بمسرح الجامعة اهاب إسماعيل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الاحتفالية تأتي من منطلق اهتمام العالم بقضية ذوي الإعاقة وتحديد يومًا من قبل الأمم المتحدة لهذا الغرض، بهدف زيادة الفهم لقضاياهم وحقوقهم واهتماماتهم لضمان اهتمام المجتمع بهم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تفعيلا لمبدأ المشاركة المجتمعية الذي تسعي الجامعة لتحقق أقصي معدل لها في خدمة المجتمع خارج وداخل أسوارها لكي ينصهر المجتمع الأكاديمي في بوتقة المجتمع المدني المحيط، إذا تعد الجامعة خطة عمل لجميع كليات الجامعة لعام الأشخاص ذوي الإعاقة 2018، والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا العام.

وأكد "حسن" أن الجامعة حريصة على الاحتفال بهذا اليوم للسنة الخامسة على التوالي، إيمانا من الجامعة بدورها كمؤسسة اجتماعية طورها المجتمع لغرض أساسي هو خدمته‏، ‏ تؤدي دورا أساسيا وبالغ الأهمية في دراسة مشاكل المجتمع وتقديم مقترحات وحلول بشأنها والإسهام في حل قضايا التنمية البيئية‏ كقضية الإعاقة مشيدًا بدور الجامعة في هذا المجال.

وأضاف أن جامعة بني سويف من الجامعات الرائدة في هذا المجال حيث يوجد بين وحداتها ذات الطابع الخاص أول وحدة لذوي الإعاقة، وبين كليات الجامعة أول كلية متخصصة في علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي ومن المقترح أن يشمل البرنامج وضع حجر أساس ورشة الأجهزة التعويضية والجبائر بمقر الجامعة شرق النيل، وافتتاح معرض لمدارس التربية الخاصة بالمحافظة، ومارثون يشارك فيه ذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول بالكنيست: كتائب حماس الـ 24 نشطة وفعالة بخلاف ما يقوله نتنياهو