اعلان

الفقي: المنطقة الصناعية بقناة السويس أبرز محاور اللقاء مع "بوتين"

إعتبر الدكتور فخري الفقي، أن الحديث عن المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس ستكون محور من محاور لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين الرئيس الروسي.

وأضاف الفقي، أنه سيتم توقيع عقد محطة الضبعة النووية، خلال اللقاء وفتح ملفات المصانع المصرية ومدى إمكانية إستفادة الشركات المصرية من التكنولوجيا الروسية خاصة أنه لا زالت أزمة المصانع المصرية تواجه الحكومة حتي الآن.

وتابع: "ملف السياحة سينال جزءًا كبيرًا من اللقاء خاصة مع التطورات السياسية الآخيرة في المنطقة ومدى التفاهم الذي سيحدث بين روسيا وعدد من الدول في المنطقة لتكون بديلًا عن الولايات المتحدة الأمريكية بعد أزمة القدس الآخيرة".

وكانت الحكومة، وقعت العام الماضي، مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر في منطقة شرق بورسعيد على مساحة 5 كم باستثمارات نحو 7 مليارات دولار.

ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الأولي خلال العام الجاري بعمالة مصرية تصل إلى 35 ألف عامل ويتضمن صناعات الكابلات الكهربية والسيارات والصناعات المغذية وكذلك شرطات تموين السفن وخدمات النقل ويقوم بتمويل المشروع الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات