اعلان

هذه الألعاب البسيطة تنمي "ذكاء طفلك"

يفضل أي طفل أن يحظى بوقت يومي مع أبيه وأمه وحدهما يتشاركان أحد الأنشطة أو ربما يلعبان معًا لعبة ما، وفي أي عمر من عمر الطفل تصلح تلك المشاركة لتكون وقتًا رائعًا بين الطفل وأمه أو أبيه ووسيلة للتربية أو التعليم معًا، فما هي الألعاب التي يمكنك لعبها أو مشاركتها مع صغيرك وتفيد في تنمية ذكائه.

-التلوين

التلوين هو بداية تواصل الطفل مع عالم الورقة والقلم. يستطيع الطفل أن يمسك بالقلم ويلون حتى لو كان التلوين غير دقيق قبل حتى أن يبدأ التعلم والقراءة والكتابة ودخول الحضانة وغير ذلك. ويمكن للطفل أن يبدأ ذلك في عمر الثانية تقريبًا.

شاركي طفلك التلوين وابدئي بالاستعانة بالألوان الشمعية أو الخشبية لأنها أكثر أمانًا ونظافة، اختاري له رسومًا مناسبة لعمره إما بشخصيات كارتونية أو أحرف عربية أو إنجليزية أو أشكال لحيوانات أو نباتات أو غيرها.

-الرسم

تبدأ مرحلة الرسم بعد عمر الثالثة وربما الرابعة، ويمكنك أن تدعيه يرسم ما في خياله، حتى لو كان الرسم خياليًا أو غير مطابق للواقع سواء بالشكل أو اللون.

-الاستغماية

عندما يكبر صغيرك قليلًا، سيحب لعبة الاستغماية وستعلمه مهارة الاختباء وذكاء انتقاء الأماكن الخفية والرغبة في التنافس والفوز بها لاحقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً