اعلان

محافظ القليوبية يتفقد مطبعة المدارس الفنية بحي شرق شبرا الخيمة(صور)

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، مطبعة المدارس الفنية بشبرا الخيمة، والتي تقوم بطباعة الكتب الدراسية للمدارس الفنيه الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية، حيث قامت المطبعة بطباعة 20 ألف نسخة من عدة كتب مختلفة يتم مراجعتها من قبل وزارة التربية والتعليم، ثم تنقيحها وطباعتها بالمطبعة من قبل عدد من الفنيين والطلاب.

وشارك في الزيارة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وصادق مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، والدكتورة عزيزة السيد رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

جدير بالذكر، أن المطبعة توفر للوزارة مليون جنيه في الفصل الدراسي الواحد، بالإضافة إلى تدريب جميع الطلاب بالمدارس الفنية 4 أيام بهذه المطبعة، والمصانع الموجودة بالمحافظة، وذلك في إطار صقل مهارات الطلاب ربط التعليم النظري بالعملي كما تقوم المطبعة أيضًا بطباعة جميع كتب مدرسة الضبعة النووية، وملف التعليم والتدريب المذوج للمدارس الصناعية وملف التقديم الثانوي والصناعي، وذلك لاستخدمها أحدث أساليب الطباعة التكنولوجوية الحديثة.

وخلال الزيارة قام عشماوي بتفقد مراحل الطباعة وأبدى إعجابه الشديد بما يقوم به الطلاب والفنيين، وإنتاج الكتاب الدراسي من الألف إلى الياء على أعلى مستوى ينافس المطابع الخاصة.

وعلي هامش الزيارة، أكد عشماوي على دور التعليم الفني، وضرورة النهوض به والاهتمام بتدريب الطلاب، مشيرًا إلى أن التعليم الفني قاطرة التقدم والاذدهار لأي دولة وتقدم المحافظة كامل الدعم حيث أعطي تعليماته لرصف شارعي مجمع المدارس ببهتيم إسكو ببلاط الإنتر لوك بتكلفة مليون جنيه تقريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر