اعلان

(حصاد برلمان 2017).. نواب المنيا.. هروب جماعي من الدوائر

من بين 31 نائبا عن دوائر محافظة المنيا، إلا أن أوضاع المواطنين لم تتحسن بل زادها غلاء الأسعار بؤسا، ومن قبيل الانصاف فإن عددا قليلا للغاية من بين أصحاب الحصانة هم من كرسوا أوقاتهم لخدمة أبناء الدائرة.

استهل 5 من النواب بداية طلباتهم المقدمة لخدمة قطاع كبير من أهالي المحافظة، بدأ أولى خطواتها النائب سمير رشاد أبوطالب، عضو مجلس النواب والذي كان اول نائب يستقطب برنامج تكافل وكرامة إلى محافظة المنيا لخدمة أهالي دائرته مركز سمالوط وكافة مراكز المحافظة والتي لاقت قبولا من التضامن الاجتماعي وطبق البرنامج على 3 مراحل لجميع اهالي المحافظة.

ثم يأتي النائب الشاب القبطي شريف نادي ابن مدينة ملوي والذي نجح في تقديم عدة خدمات لأهالي مدينة ملوي لم يتمكن من فعلها آخرون قضوا أعواما طائلة في العمل البرلماني، وبالمرتبة الثالثة سطع نجم النائب حسانين أبوالمكارم، الذي حرص على تقديم عدة طلبات إلى مجلس النواب للارتقاء بمركز ديرمواس جنوب المنيا.

وفي المرتبة قبل الأخيرة اهتم النائب إيهاب عبدالعظيم، عن دائرة مغاغة والعدوة بالتجول بنفسه بكل قرى وعزب الدائرة والاستماع إلى المشكلات التي يعاني منها أهالي الدائرة وعرضها على محافظ المنيا والمتابعة حتى انهاء الأزمة.

وبالمرحلة الأخيرة يأتي النائب سيد أبوبريدعه بدائرة مركز المنيا الذي يسعى لتقديم العديد من الطلبات إلى مجلس النواب عن طريق ما نشأ حديثا تحت مسمى ائتلاف نواب المنيا.

وعلى جانب اخر، سجلت سقطات بعض النواب واختفاء البعض الآخر نقاطا سوداء في سجلهم التاريخي حال ترشحهم لدورات برلمانية متتالية، يأتي في مقدمتهم اختفاء النائبة سارة عثمان التي لم تظهر على الساحة السياسية بين المواطنين أو الاستماع لمشكلاتهم طيلة الفترة الماضية حتى ظن اهالي المحافظة أنها تقطن خارجها.

وفي الوقت ذاته، سجلت مبادرة اطلقها النائب اشرف شوقي نائب دائرة ابوقرقاص جنوب المنيا حالة من الغضب والرضا في آن واحد التي اعلنها للاهتمام بالنظافة بمدينة المنيا، والتي لاقت اعجاب البعض بينما اثارت حالة من الغضب خاصة بين اهالي مركز ومدينة أبوقرقاص لكون النائب قدم مبادرته بموافقة وترحيب من قبل المحافظ لتطبق في دائرة اخرى غير دائرته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً