اعلان

(حصاد برلمان 2017).. بالمستندات: نواب البحيرة.. فص ملح وداب

"شعب بلا نواب".. هكذا أعرب أهالي محافظة البحيرة عن استيائهم الشديد من أعضاء مجلس النواب بعد فوزهم في الانتخابات وتحول كل عهود الانتخابات إلى استغلال للمنصب لخدمة مصالحهم الشخصية مهملين المصالح العامة، مؤكدين على عدم وجود تواصل نهائي مع النواب لعدم تواجدهم بالدائرة منذ فوزهم بالانتخابات والحصول على كارنيه العضوية.

وفي نفس السياق، قال المهندس صفوت إبراهيم الحوفي صاحب شركة مقاولات، إنه تم تكليفه بعمل توسعات لشبكات الصرف الصحي بقرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات، وبعد الانتهاء من العمل فوجئ بمطالبة النائب "م م ع"، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الدلنجات، بمد أعمال الصرف الصحى أمام منزله دون إحضار أى تصميمات أو تكليفات رسمية من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة المنوط بها تنفيذ المشروع.

وأشار المقاول الى أنه قام برفض طلب النائب لعدم تكليفه رسميا بهذه التوسعات الخاصة به، إلا أنه بعد الانتهاء من كل الأعمال وأثناء سحب المعدات من الموقع لنقلها للموقع الجديد، فوجئ بالنائب وإخوانه يحتجزونها ويمنعونه من استردادها قبل تنفيذ طلبه بمد أعمال الصرف الصحي أمام منزله، فقام بتحرير محضر رقم 6492 إدارى الدلنجات بعد توقف العمل بشركته لعدم تمكنه من استلام المعدات من النائب، ما عرضه لخسائر كبيرة بشكل يومي، بسبب نفوذ عضو مجلس النواب.

وأكد الحوفي أنه قام بإرسال شكوى للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بالواقعة للتحقيق مع النائب دون جديد.

سعيد زكريا حسب اللـه، مقيم قرية أبوالجود التابعة لمركز أبوحمص، راح يشكو حال قريته بقوله "تعاني القرية من تهالك مواسير مياه الشرب، ما تسبب في اختلاط مياه الشرب والصرف الصحى، ورغم وعود النواب بتغيير المواسير خلال الحملات الانتخابية إلا أنهم تراجعوا عن وعودهم بعد الفوز».

وأشار زغلول البلحى من كفر الدوار، الى أن أعضاء مجلس النواب بالدائرة ليس لهم دور في مساعدة المواطنين والتخفيف عنهم سوى تقديم واجب العزاء للعائلات الكبيرة فقط للحفاظ علي أصواتهم في الانتخابات القادمة حال ترشحهم مرة أخرى، مضيفا أن أحد نواب المجلس استغل نفوذه للاستيلاء على قطعة أرض من مصنع كفر الدوار لانشاء قاعة أفراح دون أي اجراء ضده من مسئولي المحافظة، حسب قوله.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً