اعلان

محمد صلاح من لاعب مرفوض في الزمالك إلى إذاعة BBC لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء "فيديو"

توج محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC.بهذه الجائزة يكلل محمد صلاح مجهوداته طوال الموسم بعد الأرقام القياسية التاريخية التي حققها مع الأندية والمنتخب، لاسيما بعد قيادته مصر لكأس العالم في روسيا 2018.وترصد " أهل مصر " من خلال هذه التقرير رحلة محمد صلاح من نادي المقاولون العرب إلى BBC لإختيار أفضل لاعب في القارة السمراءالمحطة الأولى .. المقاولون العرببدأ محمد صلاح حياته الكروية مع فريق المقاولون العرب، وتدرج في قطاع الناشئين حتي أصبح لاعبا أساسيا بالفريق الأول عام 2010، واستطاع أن يلفت الأنظار بشدة بسبب تألقه الكبير مع فريق "الذئاب" واصبح يقدم مستويات قوي مع الفريق، وبات قريبا من الانضمام للزمالك لولا عدم موافقة ممدوح عباس رئيس النادي وقتها، لينطلق بعدها في رحلته الاحترافية وينتقل لنادي بازل السويسري عام 2012.

المحطة الثانية .. بازل السويسريجاءت المحطة الثانية مع فريق بازل السويسري، حيث كان اختبار صعب للاعب بسبب فشل الكثير من نجوم الكرة المصرية فى الاحتراف الخارج، وبدء صلاح في تقديم مستوى رائع للغاية مع بازل وحقق معهم العديد من الألقاب، بل تألق بقوة في بطولة الدوري الأوروبي بعدما هزشباك فرق كبيرة مثل توتنهام وتشيلسي الإنجليزي، ليهتم به فريق ليفربول الإنجليزي ويقترب من ضمه بشدة، حتى تدخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي تواصل معه مباشرة من أجل ضمه للفريق الإنجليزي، وبالفعل نجحت المفاوضات وانضم صلاح لنادي تشيلسي عام 2014 في صفقة هزت أرجاء مصر.

المحطة الثالثة .. تشيلسي الإنجليزيعلى الرغم من أن فترة تشيلسي لم تكن جيدة لصلاح نظرا لأنه لم يشارك مع الفريق سوى في مباريات قليلة، بل ظل معظم الموسم على دكة البدلاء، إلا أنه بالتأكيد اكتسب خبرة كبيرة بتواجده في فريق كبير بحجم تشيلسي وفي دوري قوي مثل الدوري الإنجليزي، وبالتالي كل هذه الأمور استفاد منها صلاح بشكل إيجابي ساعده على الاستمرار في أوروبا، ليبدأ بعدها مرحلة جديدة وينتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي.

المحطة الرابعة .. فيورنتينا الإيطاليجاء إنتقال محمد صلاح، إلى فريق فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة بمثابة طوق النجاة للاعب بسبب دكة البدلاء الذي ظل عليها محمد صلاح، و نجح صلاح في تقديم مستوى أكثر من رائع مع الفريق الإيطالي وأحرز العديد من الأهداف والتي كان أشهرها هدفه في اليوفنتوس بكأس إيطاليا ، ليلفت أنظار أندية إيطاليا بشكل كبير، حتى انتقل لنادي روما عام 2015 على سبيل الإعارة من تشيلسي قبل أن يضمه الفريق الإيطالي بصفة نهائية.

المحطة الخامسة .. روما الإيطاليجاءت فترة روما الإيطالي لتكون قمة النضج الكروي للاعب هي الفترة الأفضل لمحمد صلاح في مشواره الأوروبي، وكان المدرب الإيطالي " اسبالتي" كلمة السر في الحالة الفنية العالية التي وصل إليها الفرعون المصري محمد صلاح، وساهم في وصول الفريق للمركز الثاني بالدوري الإيطالي، أو بمشاركته معهم في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود مرة أخرى فريق ليفربول فى التفاوض للانتقال للفريق الإنجليزي ليفربول عام 2017 في صفقة هي الاغلي فى تاريخ النادي الإنجليزي والإيطالي.

المحطة السادسة .. ليفربول الإنجليزيعاد الفرعون المصري محمد صلاح، للدوري الإنجليزي من جديد، ولكن من خلال فريق " الريدز" ليفربول، الذي جاء إصرار الألماني يورجن كلوب على ضم اللاعب فى محله، حيث جاءت البداية هي الأمثل فمنذ المباريات الودية نجح في أن يسجل مع الفريق، ثم استمر وسجل في أول مباراة رسمية له مع الفريق الإنجليزي بالدوري، حتى أصبح هداف الفريق بـ 13 هدف في الدوري ، بالإضافة إلى أنه سجل مع الفريق في دوري الأبطال 6 اهداف ، ليصبح واحدا من أهم عناصر الفريق التي يعتمد عليها المدرب الألماني يورجن كلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً