اعلان
اعلان

وزير التعليم: المناهج لم تتغير منذ 30 عاما.. والفقراء لا يحصلون على حقوقهم

كتب :

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفني، إنه ابن التعليم الحكومي وليس الخاص، وأن الوزراة بها العديد من المشاكل الفنية المعقدة، متابعًا: الحديث كله عن الأمور والمكافآت وشريحة السهر وليس تطوير التعليم.

وأوضح الوزير، خلال ندوة مجلس الأعمال الكندي رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم فى مصر، أن هناك العديد من الأطفال محشورة وفقيرة ولا تحصل على حظها من العملية التعليمة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم بها مليون و700 ألف موظف.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن كل مديرية تعليمية تعتبر وزارة لوحدها، حيث توجد 27 مديرية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المنظومة معقدة وبها عدد كبير من المشاكل ومعظمها إدارية وحكومية، متابعا: الحديث كله عن الأمور والمكافآت وشريحة السهر وليس تطوير التعليم، مضيفا أنه لا بد أن يهتم أهل التعليم بتطوير التعليم، مضيفا: "المدرسين عايزين يدرسوا جنب البيت وأيضا أولياء الأمور عازين أولادهم فى المدارس جنب البيت".

وتابع الوزير، أن المناهج التعليمة لم تتغير منذ 30 عاما، كما أن طريقة الشرح لم تتطور حتى الآن، مؤكدا أنه فى ظل البرامج التكنولوجية الحديث تتطلب تغيير فى امتحان الرياضيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء