اعلان

دراسة: الأعمال المنزلية تطيل العمر

معظم السيدات الآن يكرهون الأعمال المنزلية وأغلبهم يقوم بها كأداء للواجب فقط، لكن مع هذا الخبر الذي يؤكّد أنّ تلك الأعمال تطيل العمر،سوف يغيّرون موقفهم مدى الحياة لكي يطول عمرهم ويحصلوا علي نشاط الشباب الدائم!

كشفت نتائج دراسة أميركيّة جديدة أُجريت على 6 آلاف سيّدة أعمارهنّ بين 63 و99 عامًا، أنّ النشاط وخاصةً المتعلّق بالأعمال المنزليّة، يجعل صحة الفرد أفضل ممّن يبتعدون عن الأنشطة اليوميّة هذه، حيث تم قياس نشاط تلك السيّدات عن طريق جهاز استشعار متطوّر يرتدونه أثناء الدراسة خلال 24 ساعة لمدّة 4 أو 7 أيّام.

وأظهرت الدراسة أنّ السيّدات اللواتي اعتدْن على غسل الأواني والنوافذ والأرضيّات وطيّ الملابس، لمدّة 30 دقيقة يوميًّا، تنخفض بينهنّ نسبة الوفيّات حتى 12%،ربّما هذا الخبر يدفع الرجال نحو القيام بهذه الأعمال بدلًا من زوجاتهنّ.

وقد تبيّن أيضًا أنّ حوالي 55% من السيّدات كبار السن يمارسْن تلك الأعمال المنزليّة يوميًّا... هذا النشاط يجعلهنّ يمشيْن ويركبْن الدرّاجات بشكلٍ مستقر.

وقال " مايكل لامونتي"،صاحب الدراسه التي قامت، إنّه للمرة الأولى يتّضح أنّ النصائح الخاصة بالتزام كبار السن للراحة والبعد عن الأعمال اليوميّة ليس أفضل شيءٍ بالنسبة لهم ولصحّتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً