اعلان

علاقات متينة وحفاوة في استقبال بوتين.. خبراء يحللون إشارات السيسي أثناء لقائه الرئيس الروسي

كتب : عزة صقر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، الرئيس الروسى فلادمير بوتين، لإجراء مباحثات بين البلدين والنظر فى تطوير العلاقات المصرية الروسية فى العديد من المجالات.

وأبدى "السيسى" أثناء مقابلته لنظيره الروسى الحفاوة والتقدير البالغ، وأطلق العديد من الإشارات التى اعتبرها الخبراء تعكس قوة ومتانة العلاقات، خاصة أن العلاقات بين مصر وروسيا تأثرت بأمواج من المد والجزر والتواصل تارة والانقطاع تارة أخرى طيلة السنوات الماضية.

فى البداية علق الدكتور أحمد عكاشة خبير الطب النفسى، على مقابلة الرئيس اليوم، منوهًا بأنه عقب استقبال الرئيس لبوتين وهو على متن طائرته، ظهر وهو يُقدم مُهرولًا ويبدو عليه الإسراع نحوه، مما يشيرُ إلى اهتمامه البالغ بوجوده وتقديره له.

وأشار "عكاشة" فى تصريح لـ"أهل مصر" إلى أن قيام الرئيس المصرى بالبدء بالسلام ووضع اليدِ الأخرى على يده بوتين على الطائرة تدُل على الترحيب به، كما أيضًا استمرار النظر بعين الرئيس بوتين أثناء الحديث يدُل على الاهتمام والإنصات لما يقول وليس النظر للأرض أو بأى اتجاه أخر، الأمر الذى يعكس الاهتمام ببوتين.

وعلى صعيد أخر أبدى الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى، إعجابه باستقبال الرئيس السيسى للرئيس الروسى فلادمير بوتين، مؤكدًا أن الرئيس كان حريص كل الحرص على الترحيب به وهذا اتضح بالعديد من إشاراته.

وقال "المهدى" إن الرئيس المصرى كان شديد الحفاوة بوجود "بوتين" وهذا اتضح من مجيئة لحظة الوصول لبوتين ونزوله من الطائرة، فكان يُقدم مسرعًا نحوه، كما كان يحتضن كف بوتين بين كفيه بشدة وحماس وهذا يدل على شدة ترحيبه به.

وتابع" كما النظر للأرض يوحى بالنفور وعدم القبول ولوحظ أن الرئيس السيسى يحرص على النظر بعين بوتين طول الوقت وعقب أى حديث له وهذا يدل على حرصه على متانة العلاقات وتقويتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً