اعلان

التحالف العربي يقتل 16 حوثيا و3 مسئولين كبارعن تركيب الصواريخ

كتب : أ ش أ

نقلت قناة سكاي نيوز، عن مصادر يمنية عسكرية، اليوم الثلاثاء، مقتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثى باليمن، بينهم 3 من أبرز المسؤولين عن تركيب الصواريخ، وكذا 16 حوثيا فى غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية فى محافة الحديدة شمال غربى اليمن.

وأشارت المصادر، إلى أن خبراء الصواريخ الثلاثة قتلوا في غارات شنتها الطائرات على مديرية "حيس" بمحافظة الحديدة الساحلية، موضحة أن القياديين هم علي محمد سليمان حليصي، ونادي حميد قاسم هيكل، وثالث يدعى "أبو مالك"، وهم مسؤولون كبار في ما يسمى "القوة الصاروخية" التابعة للمتمردين الحوثيين، كما قتل القيادي الحوثي المكنى "أبو رماح" مع عدد من مرافقيه، في غارة مماثلة بمنطقة "الجاح" جنوب شرقى المحافظة.

وفى سياق متصل.. لقى 16 حوثيا مصرعهم وأصيب آخرون - حسب القناة -، فى منطقتى "الفازة والحيمة" بمديرية التحيتا بالحديدة، إثر استهدافهم بغارات وهم فى طريقهم لتعزيز صفوف الحوثيين، كما قتل القيادى الحوثى عبد الرحمن محمد الدحن، وآخرين كانوا برفقته، فى غارة جوية لطائرات التحالف، أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على خط التحيتا بالحديدة.

وتدور معارك عنيفة فى منطقة حيس بمحافظة الحديدة فى إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني اليمني، تهدف إلى تحرير الساحل الغربى وصولا إلى ميناء الحديدة الإستراتيجية.

من جهتها ذكرت قناة "العربية " الإخبارية أن مقاتلات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية شنت غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثى فى مديرية نهم شمال شرقى العاصمة اليمنية صنعاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية للقناة اليوم الثلاثاء، "إن الغارات استهدفت تجمعات وتعزيزات الميليشيات فى نقيل بن غيلان وعددا من المواقع فى المديرية، ما ألحق خسائر بشرية ومادية بالحوثيين.

من جهتها، أكدت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أنها مصممة على استعادة الأراضى اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثى.

أما فى داخل العاصمة صنعاء، فقد شدد الحوثيون إجراءاتهم الأمنية، وأوضحت المصادر أنه تم نشر المئات من عناصر الميليشيات فى المدخل الشمالى للعاصمة فى منطقة الأزرقين على الطريق الرابط بين صنعاء ومحافظات عمران حجة وصعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل