اعلان

الانتهاكات في دور الأيتام تجتاح المحافظات.. سقوط طفل من دار أيتام بالدقهلية وتعذيب آخرين بـ "الحبيب" و"الشمس المشرقة"

شهدت دور الأيتام خلال السنوات الماضية العديد من الانتهاكات من ضرب وتعذيب وحرمان من الطعام وإهمال والتي ابتدعها المشرفون على دور الأيتام والذي أعطوا لأنفسهم حقوق غير مشروعه أعتدوا فيها على حقوق أطفال أيتام وسلبوا منهم حقوقهم في عيش حياه كريمة، فيما تغيب وزارة التضامن الاجتماعي عن دورها والمفترض أن تمارس دور الرقابة علي هذه المؤسسات الخيرية.

ترصد "أهل مصر" من خلال هذا التقرير أبرز هذه الحالات.

- مصرع طفل سقط من الأسانسير بدار الأيتام بالدقهلية

شهدت دار أيتام مجمع الصفا بمحافظة الدقهلية حادثة شنيعة دمت لها القلوب أثر سقوط طفل من الاسانسير من الدور العاشر

وبداية الواقعة عندما تلقي إدارة شرطة النجدة بلاغ بمصرع أحد أيتام مجمع الصفا للأيتام بطلخا أثر سقوطه من الأسانسير من الدور العاشر.

وبالانتقال والفحص تبين أنه الطفل عبد الله أحمد إبراهيم موسى 16 سنة أحد الأطفال الأيتام بالدار وبسؤال عدد من نزلاء الدار أكدوا أن هناك عطل في الأسانسير مما تسبب في سقوط الطفل من الدور العاشر.

- تعذيب أطفال بدار أيتام بالدقهلية

بأواخر شهر سبتمبر الماضي، شهد دار أيتام " الحبيب " بالدقهلية كارثة إنسانية بتعذيب أطفال الدار على يد مشرفين الدار

والبداية عندما تقدم العديد من الأهالي القانطة بجوار الدار ببلاغ يتهموا فيه مشرفات الدار بتعذيب الأطفال وسماع صريخ العديد من الأطفال يوميًا.

وعلى الفور لبت الأجهزة الأمنية نداء الاستنجاد وقاموا برصد الأطفال الذي أكدوا فعلا تعرضهم للتعذيب والضرب وتم تحرير محضر بذلك وتعرض مدير الدار وكل العاملين فيها للتحقيق.

- تعذيب الأطفال بدار أيتام الشمس المشرقة

شهدت مدينة الأقصر بأواخر يوليو الماضي حالة من الحزن الشديد لما تعرضوا له الأطفال الأيتام بدار أيتام الشمس المشرقة من ضرب وتعذيب وانتهاكات شديدة فيما اتهم الأطفال المشرفات بأنهم من قاموا بتعذيبهم وإجبارهم على الجلوس على السخانات الكهربائية مما أصابهم بحروق شديدة.

- جلد طفلة وضربها بدار أيتام الرضع بكفر الشيخ

تعرضت طفلة لم يتجاوز عمرها الأربع سنوات لضرب وجلد مبرح من قبل العاملة بالدار فيما تقدم أحد العاملين بشكوى يتهم فيه العاملة بتعذيب طفلة وجلدها.

ولبت الأجهزة الأمنية هذا النداء وعلى الفور تقدمت الأجهزة المعنية لفحص البلاغ والتأكد من صحته وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة العاملة ومديرة الدار للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً