اعلان

وزير مالية حكومة الوفاق الليبي يزور محور قناة السويس ويلتقي "مميش"

التقى الدكتور أسامة سعد حماد صالح وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الليبية اليوم (الثلاثاء) مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إذ بحثا سبل التعاون المشترك بين البلدين وفرص الاستثمار الليبي في محور قناة السويس.

وقال الدكتور أسامة سعد حماد صالح وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الليبية،في تصريحات صحافية اليوم عقب اللقاء، إن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وضح فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة، التي تعطيها الحكومة المصرية اهتماما كبيرا.

وأضاف (حماد) أن مسؤولي القناة استعرضا أهم ما تضمنه قانون الاستثمار المصري الجديد من حوافز وضمانات للمستثمرين بشكل عام لكل المستثمرين هو الأمر الذي يشجع على التواجد الليبي في المحور التجاري العالمي للقناة.

وأشار وزير مالية الوفاق الوطني، إلى أنه سيتم تفعيل اللجان المشتركة في مجال الاستثمار بين (مصر وليبيا) في القريب العاجل.

من جانبه ثمن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس زيارة الوزير الليبي، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ترحب بأي مستثمر عربي أو أجنبي في مصر، وتعمل على توفير كافة التسهيلات لإقامة مشروعاته.

وأوضح مميش الدور الذي تقوم به الحكومة المصرية من مجهودات في سبيل تهيئة المناخ المحفز للاستثمار، وقدّم الفريق مميش، عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما تتضمنه من فرص استثمارية للوزير.

جدير بالذكر أن وزير مالية حكومة الوفاق الليبي الدكتور أسامة سعد حماد صالح يزور القاهرة لرئاسة الوفد الليبي الذي شارك في "مؤتمر أفريقيا 2017" الذي عقد في بمدينة شرم الشيخ نهاية الأسبوع الماضي، وأجرى الوزير عددا من اللقاءات مع المسؤولين المصريين،إذ التقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش (المؤتمر) ووزير الخارجية سامح شكري،ونظيره في وزارة المالية المصرية عمرو الجارحي ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي