اعلان

بالأسماء.. ننشر تشكيل الاتحادات الطلابية الجديدة بجميع كليات جامعة القاهرة

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، أسماء تشكيل اتحاد الطلاب بجميع كليات الجامعة، بعد انتهاء انتخابات الجولتين الأولي والثانية، وتعيين بعض الكليات لاتحادها نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني بحسب ما نصت اللائحة الطلابية الجديدة.

وقالت اللجنة إن 8 كليات بالجامعة حسمت نتيجتها بالتزكيةو هى:" الآداب والعلوم والإعلام والهندسة والحاسبات والتمريض ورياض الأطفال والتربية النوعية".

وبحسب التقرير النهائي للجنة، فأن الكليات التى أجري بها الانتخابات، هى:"الحقوق، والاقتصاد والعلوم السياسية، والآثار، والتجارة، والتخطيط العمراني، ودار العلوم، والعلاج الطبيعي، والزراعة، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، والطب البشري، والطب البيطري".

وأعلنت اللجنة أن 4 كليات لم يكتمل النصاب القانوني فى اليومين الأول والثاني للانتخابات وهما:" الحقوق، والتجارة، والتجارة، ودار العلوم، وطب الفم والأسنان"، مشيرة إلى تعيين أعضاء اتحادات هذه الكليات بالتعيين وفق اللائحة الطلابية الجديدة.

وأعلنت اللجنة، أن هناك 8 كليات اكتمل النصاب القانوني بها فى اليوم الثانى من الانتخابات، وهى فيما أن كليات "الاقتصاد والعلوم السياسية، والآثار، والتخطيط العمراني، والعلاج الطبيعي، والزراعة، والطب البيطري، والطب البشري"، اكتمل بهما النصاب القانوني وشكلت الانتخابات بهما على أساس نتيجة الاستحقاق وليس التعيين.

وتفتقد الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب، ويرجع ذلك إلى قلة أعداد المرشحين المتقدمين وإجراء الانتخابات قبل أيام من امتحانات نهاية الفصل الدرسي الأول.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وفق الجدول الزمني للانتخابات، تنتهي إجراءات الاتحاد نهاية الأسبوع الجاري، بانتخاب رؤساء اتحادات طلاب الجامعات.

وتأخذ كيانات طلابية واتحادات سابقة، على وزارة التعليم العالي تأجيل الانتخابات إلى ما قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، في الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

وبحسب مصادر طلابية، خلت القوائم المنافسة من طلاب الحركات الطلابية المعارضة المعروفة بنشاطها المتزايد عقب ثورة يناير 2011، مثل إئتلاف طلاب مصر الذي يضم "طلاب الاشتراكيون الثوريون، وطلاب 6 إبريل، وطلاب مصر القوية، وطلاب حزب الدستور، وطلاب التيار الشعبي، وطلاب حزب الكرامة"، إضافة إلى طلاب الإخوان.

وأوضحت المصادر لـ"أهل مصر"، أن سبب مقاطعتهم الانتخابات الطلابية، هو اعتراض بعضهم على اللائحة الطلابية الجديدة التي أجريت على أساسها الانتخابات، ورفض البعض الأخر المشاركة في الانتخابات في ظل ما وصفوها بالأجواء السياسية غير المناسبة.

وفي التالي تنشر "أهل مصر"، تشكيل الاتحادات الطلابية الجديدة بجامعة القاهرة:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً