اعلان

محاكم اليوم.. محاكمة المعزول وجماعته في"التخابر مع حماس".. وإبراهيم سعيد في إلزامه بدفع مصروفات نجله.. وصفوت الشريف ونجليه في "الكسب غير المشروع"

تشهد اوقة المحاكم، اليوم الاربعاء، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الراي العام المصري، وفي هذا السياق تستكمل المحكمة الجنايات محاكمة 3 متهمين الحصول على رشوة 13 مليون جنيه، وإعادة محاكمة مرسى و23 آخرين فى "التخابر مع حماس"، والحكم في استئناف إبراهيم سعيد على إلزامه بدفع مصروفات نجله والحكم في استئناف سمية اﻷلفى على رفض ضم حفيدتها لحضانتها، وإعادة محاكمة 15إخوانيا بأحداث "اقتحام مركز كرداسة الأولى" وإعادة محاكمة صفوت الشريف ونجليه بـ"الكسب غير المشروع".

"الكسب غير المشروع"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ونجليه إيهاب وأشرف، في قضية "الكسب غير المشروع".

كانت محكمة النقض، قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 مليون و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

"رشوة 13 مليون جنيه"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة.

وفقًا للتحقيقات، حصل المتهمان الأول والثاني "محمد.ع"، و"تامر.أ" – موظفين بشركة البترول - على شبه أرباح سنوية من المتهم الثالث "وائل.م" مقابل الموافقة على إسناد أعمال لشركته، وتقسيم الأرباح السنوية على الثلاثة بالتساوي، وبلغ ما حصلوا عليه 13 مليون و300 ألف جنيه.

"مصروفات" لنجله"

تصدر محكمة مستأنف أسرة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، حكمها بالاستئناف المقدم من إبراهيم سعيد لاعب نادي الزمالك واﻷهلي السابق، على حكم إلزامه بدفع 60 ألف جنيه قيمة مصروفات نجله "آدم" المدرسية.

كانت محكمة أسرة المعادي، قضت في وقت سابق، بإلزام اللاعب إبراهيم سعيد بدفع مبلغ وقدره 60 ألف و900 مصاريف مدارسة عن عام2015 و2016 و2017، لنجله جاء ذلك في دعوى المصروفات المدرسية المقامة من ابتسام كامل الشهيرة بـ "شهد عبد الله"، طليقة إبراهيم سعيد ﻻعب الأهلي والزمالك السابق.

وكانت زوجة لاعب الأهلي والزمالك السابق، أقامت 3 دعاوى قضائية أخرى" نفقة صغير" لابنها آدم وإثبات حضانة مصروفات مدرسية.

"سمية الألفي على رفض ضم حفيدتها لها"

تصدر محكمة الاسرة، الأربعاء، حكمها بالاستئناف المقدم من الفنانة سمية الألفي على الحكم القاضي برفض ضم حفيدتها "لينا" إلى حضانتها وضمها إلى جدتها لأمها.

كانت محكمة أسرة قسم الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الباقي، قضت برفض الدعوى القضائية رقم 406 لسنة 2017 المقامة من الفنانة سمية الألفي ضد هند الحناوي طليقة ابنها الفنان أحمد الفيشاوي والتي تطالب فيها بضم حفيدتها "لينا" إلى حضانتها، وإلزامها بالمصروفات وأتعاب المحاماة، وضم الصغيرة إلى جدتها لوالدتها.

"اقتحام مركز كرداسة الأولى"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث مركز كرداسة، التي وقعت في مطلع يوليو من عام 2013، بالقضية رقم 1010 لسنة 2013 المعروفة إعلاميا بـ "أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى".

كانت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، قضت في 20 أبريل 2015 بالإعدام شنقًا على 15 متهمًا حضوريًا و13 متهمًا آخرين غيابيًا، كما قضت بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم آخر بالقضية لكونه حدثًا.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً