اعلان

"خدي اللي يحبك".. 5 نصائح زادت من نسبة العنوسة في مصر

زادت نسبة العنوسة في مصر بشكل كبير، حتى أصبحت الفتيات فوق سن الأربعين بلا زواج حتى الآن، وذلك بحسب الإحصائيات التي يطرحها سنويًا المركز القومي للمرأة، ولكن ضمن الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها معظم الشباب مما يمنعهم من الزواج، نجد أن هناك أسباب أخرى تزيد من العنوسة وهي النصائح البالية التي يرددها الكبار في آذان الفتيات مما يجعل تفكيرها يتجه في طرق مسدودة لا زواج فيها في ظروف العصر الحالي.

-خدي اللي يحبك وسيبي اللي تحبيه

النصيحة التي تسببت في فشل كثير من العلاقات الزوجية وساعدت في رفع نسبة العنوسة هي أن تحصلي على زوج يحبك أكثر، وليس مهمًا أن تحبيه، لأن من تحبيه سوف يظلمك وربما يخونك ولا يستمع إلى طلباتك أو يكون مخلصًا بقدر كاف من أجلك.

-يا مآمنة للرجال يا مآمنة للمية في الغربال

ضمن النصائح التي جعلت الثقة تذهب في العلاقات المختلفة بين الرجل والمرأة، فلم يعد هناك أي ثقة بينهما حتى لو تزوجا لسنوات طويلة، واصبح المتوقع هو الغدر في أي وقت.

-ما تسيبيش حقك

ضمن أهم النصائح التي كانت وراء زيادة نسبة تراجع الزواج في مصر، وهي ألا تترك الفتاة أي حق لها مهما كان، فاصبح اللين ليس من ضمن الصفات التي تتعامل بها مع شريك الحياة المنتظر.

-هاجوزك سيد سيده

الدعوات دائما للهجر سريعًا لأتفه الأسباب باعتقاد أن هناك كثير من الرجال ينتظرون الفتاة حين تفشل علاقتها بشريكها ويمكنها الحصول على الأفضل بسهولة بحسب نصائح المقربين خاصة من السيدات المسنات بالعائلة.

-1000 واحد يتمناكي

وهي النصيحة التي تجعل الغرور يملأ نفس الفتيات، وبالتالي يصعب الاختيار بين شخصين لا أكثر، وغالبًا ما يكون الإختيار خاطئ وغير مناسب لأنها دائما تبحث عمن يستحقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل