اعلان

المحاكم اليوم.. محاكمة المستشار الاقتصادي للمعزول بـ"اللجان النوعية".. والحكم في طعون المحكوم عليهم بالإعدام بقضية قتل نجل قاض المنصورة

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر تصدر محكمة النقض، الحكم فى طعون المحكوم عليهم بالإعدام بقضية قتل نجل قاض المنصورة، ومحاكمة 4 متهمين بالتظاهر بمترو دار السلام، ومحاكمة المستشار الاقتصادى لمرسى بـ"اللجان النوعية"، وإعادة محاكمة متهم بالتظاهر بالعجوزة.

"قتل نجل قاضي المنصورة"

تصدر محكمة النقض، اليوم الخميس، حكمها في الطعن المقدم من 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام في قضية قتل محمد محمود السيد، نجل المستشار محمود السيد المورلي، رئيس محكمة استئناف القاهرة بالمنصورة.

كانت محكمة الجنايات، أصدرت حكما بالإعدام حضوريًا على 3 متهمين، وهم أحمد ماهر الهنداوي، طالب بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، والمعتز بالله غانم، الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة، وعبدالحميد عبدالفتاح متولي، صاحب شركة كمبيوتر، وغيابيًا على كلٍ من محمد البنا، وحسن حفني.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بالقتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف القانون، ووجهت للمتهم الثاني اتهامًا بالمساعدة في ارتكاب جريمة القتل بالجانب الفكري مستغلًا إطلاعه الديني والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، والمتهم الثالث بتوفير المأوى والأموال اللازمة لتنفيذ الجريمة.

يذكر أن المجني عليه تعرض لأطلق النار عليه وهو داخل جراج منزله في منطقة الجامعة بالمنصورة، أثناء استعداده للخروج إلى عمله في نهاية شهر أغسطس عام 2014، ما تسبب في قتله في الحال، بعد أن ترصد له المتهمون.

"مترو دار السلام"

تنظر محكمة جنح المعادي، اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة 4 متهمين بالتظاهر وحيازة منشورات بمترو دار السلام.

والمتهمون في القضية: سيد محمد أحمد، وإسلام محمود سعد وحسام إبراهيم وأحمد محمود سيد.

كانت قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، في وقت سابق، إحالة 4 متهمين بالتظاهر وحيازة منشورات ومحاولة قبل نظام الحكم في القضية رقم 1334 لسنه 2017، والذى قبض عليهم يوم 25 يناير الماضي من دار السلام إلى محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة مطبوعات تتضمن ترويجا لأفكار تحرض على الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، وقطع الطرق والشوارع المؤدية إلى محطة مترو دار السلام.

"التظاهر بالعجوزة"

تنظر الدائرة 21 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الخميس، إعادة محاكمة المتهم أحمد محمد في القضية المعروفة بأحداث شغب العجوزة.

كانت قضت محكمة جنايات الجيزة في وقت سابق بحبس المتهم غيابيا 3 سنوات بتهمة بالتظاهر بدون تصريح، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

"اللجان النوعية"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، محاكمة 21 متهمًا من بينهم الدكتور عبد الله شحاته، سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اللجان النوعية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وأمانة سر محمد الجمل.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون بمحافظة الجيزة، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، إلى جانب إمداد تلك الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات، والأموال اللازمة لتنفيذ أغراضهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر