اعلان

أول اجتماع عسكري بين روسيا وكوريا الشمالية في بيونج يانج

قالت وكالة سبوتينك الروسية للأنباء، إن سفارة بلادها، لدى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أعلنت أن بعثة وزارة الدفاع الروسية تشارك في أول جلسة لبعثة عسكرية مشتركة بين روسيا وكوريا الشمالية في بيونج يانج.

وجاء في منشور على صفحة السفارة على "الفيسبوك"، "وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل عليه في بيونج يانج، تجري أول جلسة لبعثة عسكرية مشتركة لدراسة التقدم في تنفيذ الاتفاق الحكومي للامتناع عن النشاط العسكري الخطير".

وأضاف المنشور، أن "المحادثات تجري بشكل عملي وبنّاء، وبعثة وزارة الدفاع الروسية سوف تبقى هنا حتى 16 ديسمبر".

وأعلنت كوريا الشمالية، في يوم الأربعاء 29 نوفمبر، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخًا جديدًا عابرًا للقارات يمكنه استهداف "القارة الأمريكية" برمتها.

وفي الوقت نفسه، أشاد زعيم جمهورية كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي حضر شخصيا إطلاق الصاروخ، قائلا، إن "النجاح التاريخي تحقق باستكمال امتلاك الدولة للأسلحة النووية".

إلى ذلك قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السلطات الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردًا على التجربة الصاروخية الجديدة لـ بيونج يانج.

وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، أن واشنطن تدعو جميع دول العالم لقطع أية علاقات مع كوريا الشمالية، بما في ذلك ووقف التجارة وتشغيل العمال الكوريين الشماليين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي