اعلان

ندوة عن "المرأة والمشروعات الصغيرة" بكلية التعليم الصناعي في بني سويف

نظم فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، برئاسة نارمين محمود، مقرر الفرع، ندوة بعنوان "المرأة والمشروعات الصغيرة" بكلية التعليم الصناعي، بجامعة بني سويف.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسانين، عميد كلية التعليم الصناعي، والدكتورة ميرفت رفعت، وكيل الكلية، والدكتور أسامة سعيد، عميد معهد المشروعات الصغيرة، والدكتورة نسرين حسام الدين، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد حسانين، عميد كلية، في كلمته، أهمية المشروعات الصغيرة للمرأة، مطالبًا بضرورة عمل معارض دائمة داخل الجامعة لعرض مشروعات الطلاب وتسويقها.

وأشار الدكتور أسامة سعيد، عميد معهد المشروعات الصغيرة بالجامعة، إلى أهمية المشروعات الصغيرة للشباب والتعاون بين الجامعة والمجتمع الخارجي من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالقرى.

وأكدت الدكتورة نسرين حسام الدين، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، أن عدم توفير دخل للمرأة المُعيلة "الأرملة أو المطلقة أو بدون عائل" يعتبر ضمن حالات العنف ضد المرأة.

وأشارت نارمين محمود، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، إلى النجاحات التي حققها مشروع "التنمية المستدامة" الذي تنفذه المحافظة بقرية "إبشنا" وأهمية مشاركة طلبة الكلية بمشروعاتهم في المعرض التسويقي، الذي تنظمه المحافظة أسبوعيًا، لمنتجات سيدات القرية، بميدان المديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً