اعلان

ناقد فني: مسلسل "سابع جار" استهداف لمحو العادات والتقاليد الشرقية

علق الناقد الفني كمال القاضي، على الجدل الذي أثاره مسلسل سابع جار، بسبب المشاهد التي اعتبرها الجمهور لا تعبر عن الطبقة المتوسطة، ولا تتناسب مع المجتمع المصري مثل" شرب البيرة، وإقامة علاقات جنسية خارج إطار الزواج".

وقال "القاضي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الأفكار التي يطرحها المسلسل هى أفكار مستوردة من الغرب، حيث أتصور أنها أفكار ممولة مشبوهة لدعم هذه المسلسلات التي تعمل على محو الفكر الثقافي الشرقي بادعاء الحرية.

وأضاف أن هناك من يريد أن يدفع أموال طائلة للخروج عن العادات والتقاليد الشرقية وتغييرها بالكامل، فهذا يعتبر استهداف على المستوى الثقافي، لأن الفن بأشكاله هو أكثر الوسائل تعبيرًا عن الشعب نفسه، كما ناشد رفض هدا المسلسل حيث أن قبوله سيعطى الفرصة إلى إنتاج عدد كبير من الأعمال التي تناقش نفس الأفكار المرفوضة داخل المجتمع المصري.

وتابع: "نفس هذه الأفكار تم طرحها من قبل في المسرح التجريبي والروايات التى أثارت العديد من الجدل إلى أن تطرق المر إلى السينما والدراما، فيجب التطرق إلى الأعمال الفنية التى لا تخرج عن العادات والتقاليد المصرية لأن تقافتنا الشرقية مهددة، والفن هو أسهر الطرق لمحو هذه الثقافة وأسرعها تأثيرًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب