اعلان

انتقادات المصريين تلاحق مسلسل "سابع جار": من علامات يوم القيامة

عبر بعض المواطنين عن استيائهم بمسلسل "سابع جار" بسبب ما يحتويه من قصص وحكايات تخالف العادات والتقاليد المصرية.

وعلى الرغم أن المسلسل يحظى على مشاهدات جماهيرية كبيرة، ومتابعة على مستوى الوطن العربي، إلا أنه نال الفترة الأخيرة هجومًا كبيرًا، بسبب بعض القصص داخل العمل المخالفة للعادات والتقاليد المصرية.

يأتي على سبيل المثال دور الفتاة التي تعيش بمفردها مستقلة بعيدًا عن أهلها فإنه أمر ليس تقليدي في المجتمع المصري، ولكن مسلسل "سابع جار" جسد عكس ذلك فإن مشهد ذهاب "هبة" ابنة "لميا" إلى منزل صديقها "شريف" تلبية لدعوته، وجلوسهما بمفردهما في المنزل وشربه "البيرة".

كما أن أغلب الأسر المصرية تفضل عيش بناتهم معهم في نفس المنزل، فإن هناك بعض الظروف التي تجبرهم على عكس ذلك، مثل استكمال فترة الدراسة أو ظروف العمل، لكن اختلف الحال بالنسبة لـ"مي" التي تعيش بمفردها، وتعود إلى حبيبها السابق "أحمد"، عندما رجع من الخارج وتزوج، ثم بدأ في الذهاب إلى شقتها ليلًا دون علم زوجته، ليقيم معها علاقة غير شرعية.

كما عرض المسلسل فكرة الزواج المشروط التي تبنتها "هالة" ورغبتها في الزواج فقط للإنجاب ثم طلاقها، من أغرب الأشياء التي طرحها المسلسل، والبعيدة كل البعد عن عادات وتقاليد المجتمع المصري.

ولذلك استغرب الجمهور، من فكرة المسلسل، لدرجة أن الأمر وصل إلى أنه اعتبره تحريضًا قويًا على الخروج عن عادات المصريين وتقاليدهم، واعتبره البعض من علامات يوم القيامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل