اعلان

أسبوع الانتحار فى الجيزة.. "الإيدز" يدفع "المنبوذة" للقفز من الطابق الخامس.. و"الندم" ينهى حياة سائق كرداسة شنقًا

من هذا الطريق ومن خلاله تنتهى الحياة، من هنا مرت أرواح عدة، قررت فى لحظة إنهاء حياتها للتخلص من الحياة، بسبب ظروف مالية قاسية أو عاطفية أو مرض نفسى، ولكن الملاحظ خلال الآونة الأخيرة، أن محافظة الجيزة كان لها نصيب الأسد فى حالات الإنتحار حيث سجلت محاضر الشرطة 5 وقائع انتحار مختلفة خلال أسبوع فقط.

ومن هنا قام موقع «أهل مصر»، برصد أبرز وقائع الإنتحار خلال الأسبوع الماضي.

- ضحية "الايدز"

شهدت منطقة بولاق الدكرور حادث مأصاوى عندما القت ربة منزل بنفسها من الطابق الخامس بعد رفض أهالى بولاق الدكرور التعامل معها فور علمهم أنها مصابة بمرض الإيدز.

تعود التفاصيل بتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغًا يفيد إنتحار ربة منزل من الطابق الخامس مصابة بمرض الإيدز، وبالفحص تبين أن ربة منزل،24 سنه، أقدمت على الإنتحار بعد إكتشافها أنها مصابة بمرض الإيدز منذ 8 شهور التى إنتقل لها من زوجها التى إكتشف أيضا انه مصاب بهذا المرض، وتبين أن زوجها يتعاطى الهيروين وأصيب بالإيدز بسبب تعاطى المخدر بواسطة حقنة ملوثة.

- ضائقة مالية:

وفى بولاق الدكرور ايضا أقدمت "منار"،24 سنه، ربة منزل على الإنتحار من الطابق السادس بمنزلها ببولاق الدكرور بسبب أزمة نفسية.

- انتحار مريض نفسى:

بينما فى الوراق أقدم أحمد ف،27 سنة، عاطل مريض نفسى على الانتحار من الطابق السابع، اليوم، لمروره بحالة نفسية سيئة وبسؤال عمة على ع، 35 سنة، فرد أمن بأحد المستشفيات قرر أن المتوفى كان يعالج فى مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية واقدم على الانتحار بعد عودتة من جلسة علاج.

- سائق ينتحر لشعورة بالندم بسبب تعاطى الترامادول بكرداسة:

حيث كشفت تحقيقات النيابة، أن المتوفى "م ا ن" يعمل سائق، وتزوج منذ 3 سنوات، وأقام بمنزل العائلة، وبدأ فى تعاطى المواد المخدرة "الترامادول"، إلى أن وصل لمرحلة الإدمان، مما تسبب فى حدوث مشاكل كبيرة بين زوجته وأسرته، نصحه بعض الأقارب بالابتعاد عنها ولكن دون جدوى إلى أن بدأ يفقد كل شئ بعد هددته زوجته بتركه إذ لم يبتعد عن تناول المخدرات.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتوفى استجاب ودخل مصحة للعلاج ولكن لم يستمر وعاد لطريق الإدمان ودخل فى حالة نفسية سيئة، ويوم الواقعة تشاجر مع زوجته وتركها ودخل إلى حجرته وبعد فترة ذهبت لإيقاظه فوجدته معلق فى سقف الحجرة وقد لفظ أنفاسه الأخيرة فأبلغت أفراد أسرته وتم إخطار الشرطة.

- انتحار شاب بسبب ضائقة مالية بأكتوبر:

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارًا من قسم شرطة ثالث أكتوبر، بتلقي بلًاغا من فرد أمن وربة منزل، يفيد بوفاة شقيق الأول، من الأم وزوج الثانية، إثر إلقائه نفسه من نافذة صالة الشقة بالطابق الخامس، ووفاته بسبب مروره بضائقة مالية.

في هذا السياق، قال الخبير النفسي، جمال فرويز، إن ظاهرة الإنتحار انتشرت في الآونة الأخيرة بسبب زيادة ضغوط الحياة المتمثلة في الظروف الإقتصادية والمادية لافتا إلى أن قلة الوعي الديني عامل هام في زيادة معدلات الإنتحار في مصر.

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إلى أن على رجال الدين كالأزهر جهد كبير في تقديم الوعي والإرشاد للشباب حول الإنتحار.

ي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً