اعلان

غادة والي:53 مليار جنيه عائد صناديق التأمين الاجتماعي فى 2017

كتب : نجوى قطب

اجتمع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة الحسابات الختامية لصناديق التأمين الاجتماعي للعام المالي 2016-2017.

وأظهر الحساب الختامي للصندوق الحكومي للتأمينات، عن زيادة قيمة الاشتراكات التأمينية المحصلة والتي بلغت 102.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.4 مليار جنيه بنسبة زيادة 4.4% عن المستهدف للعام الحالي، في حين بلغت عوائد الاستثمارات مبلغ 37.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.2 مليار جنيه بنسبة زيادة بلغت 12.8 % عن المستهدف.

وأظهرت الحسابات الختامية للصندوق العام والخاص، أن هناك زيادة فى إيرادات التأمينات بما يقارب 74 مليار جنيه منها، 16 مليار جنيه عوائد استثمارات، وبلغ رصيد الاحتياطي التأميني للصندوق نحو 160.9 مليار جنيه.

واستعرضت الوزيرة، آخر مستجدات عمل لجنة فض التشابكات مع وزارة المالية، حيث تم التأكيد على إنتظام إصدار الصكوك المستحقة في مواعيدهاـ بجانب تلقي الهيئة القومية صكا بمبلغ 4.4 مليار جنيه في يناير2017 بفائدة قدرها 9% تصرف شهريًا ونقدًا.

وأحاطت الوزيرة، مجلس إدارة الهيئة بالموقف الحالي لقانون التأمين الاجتماعي الموحد الجديد، حيث تم الانتهاء من المراجعة التشريعية لمسودة القانون من قبل لجنة الخبراء المحلية وكذلك توافق مشروع القانون مع الاتفاقيات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية، وجاري حاليًا مراجعة الدراسات المالية والإكتوارية من قبل منظمة العمل الدولية والبنك الدولي لتحديد الاشتراكات والمزايا الممنوحة في القانون الجديد، التي سيتم الانتهاء منها بنهاية الشهر الحالي، تمهيدًا لإرسالها لمجلس الوزراء ومجلس النواب للمناقشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة