اعلان

"اورنچ مصر" تعلن عن انطلاق مبادرة «التعليم الرقمي»

أعلنت "اورنج مصر"، عن إنطلاق مبادرة «التعليم الرقمي» تنفيذًا لسياسة مؤسسة "أورنچ" في العالم لدعم التعليم الرقمي وانتشاره بين المجتمع، لضمان حق تكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته الشركة بفندق فيرمونت نايل سيتي وبحضور مسئولي اورنچ مصر ومسئولي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بالإضافة الي عدد كبير من الصحافة والاعلام.

وقامت الشركة بتنفيذ مشروع “المدارس الرقمية” ومشروع “مراكز تمكين المرأة الإلكتروني” بصعيد مصر وتوفير لهم الاجهزة اللازمة مثل الشاشات الرقمية وأجهزة التابلت والكمبيوتر والسيرفرات.

وتهدف الشراكة الجديدة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية إلى تطوير المدارس المجتمعية، التي قامت مؤسسة ساويرس بإنشائها ودعمها في القرى والنجوع النائية، حيث سيتم تنفيذ مشروع “المدارس الرقمية” في 29 مدرسه بأسيوط وقنا وسوهاج، بالإضافة إلى مدرسة “جبل المقطم” بمنشية ناصر، لتخدم هذه المبادرة أكثر من 900 طالب في المرحلة الابتدائية سنويًا. وتعمل المبادرة علي توفير المناهج الدراسية بطريقة مبسطة وسهلة باستخدام الطرق المرئية والمسموعة بالإضافة للألعاب الإلكترونية.

كما يتم التعاون مع جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط لتنفيذ المشروع في مختلف المدارس وتوفير المحتوى وتدريب المدرسين على الطرق التعليمية الجديدة المتوفرة على الأجهزة. وسوف تقوم جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط بإدارة المشروع في مختلف المدارس لضمان تنفيذ ونجاح المشروع.

وقامت اورنچ مصر، بالتعاون مع جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط، بافتتاح 10 مراكز لتمكين المرأة تكنولوجيا، 9 في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا ومركز واحد في القاهرة بمنشية ناصر، وتوفر هذه المراكز التدريب على استخدام برامج الكمبيوتر والتابلت والتدريبات اللازمة لعمل دراسات الجدوى والدراسات التسويقية لكيفية بدء المشروعات الصغيرة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لاورنچ مصر جان مارك هاريون “عملت اورنچ مصر منذ انطلاقها في السوق المصري على القيام بالعديد من المبادرات ودعم المشاريع الهادفة اجتماعيًا خاصةً على مستوى تعزيز تبادل ونشر المعرفة تحقيقًا لاستراتيجيتها وتماشيًا مع سياسة اورنچ كشركة مسؤولة وملتزمة اجتماعيًا.”

وأضاف هاريون: "نسعي في اورنچ إلى التعاون مع كبرى الجمعيات والشراكة مع المؤسسات الوطنية المانحة في مصر ذات المصداقية بالمجتمع المصري ومنها مؤسسة ساويرس للتنمية وذلك لخبراتها الكبيرة في هذا المجال ودعمها المستمر للمبادرات التي تشجع على خلق فرص العمل من خلال التدريب، والنهوض بجودة التعليم".

وأشارت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ” هذه الشراكة الجديدة، تأتي في إطار نهج جديد للمؤسسة يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في القرى والنجوع، التي أنشانا فيها 30 مدرسة مجتمعية، بمحافظات قنا وأسيوط وسوهاج، كما نسعى أيضًا من خلال هذه المبادرة لخلق بيئة تعليمية جديدة تعتمد على التقنية الحديثة في إيصال المعرفة إلى الطالب وتدعم تطوير قدرات المعلمين التربوية، نحن نتطلع إلى نجاح هذه التجربة الرائدة وقدرتها على إحداث آثر حقيقي في حياة المستفيدين".

وقال الدكتور جلال زكي، سعيد رئيس مجلس إدارة جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط”: تعمل جمعية أسيوط، مع القطاع الخاص والشركات العاملة فى جمهورية مصر العربية، والتي جعلتنا ننظر إلى التنمية بشكل مختلف، وهو كيفية تعظيم الفائدة للمجتمع من تنفيذ كل نشاط، مع إضافة أفكار جديدة تعتمد على خبراتها وعلاقاتها المتشابكة.

ومن أهم ممثلي القطاع الخاص الذين تعاملت معهم الجمعية في الآونة الآخيرة هي شركة "اورنچ مصر"، التي تساهم في نشر مفهوم استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم من خلال تنفيذ مشروع المدارس الرقمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية