اعلان

مقتل 3 قيادات من الحوثيون في قصف للتحالف باليمن

قالت صحيفة سبق السعودية، إن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن اليوم الخميس، غارات مكثفة على مواقع للقوات الحوثية في الجبهة الساحلية باليمن من حدود تعز غربا إلى مشارف محافظة الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة، حسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية، إن غارات التحالف اليوم هي الأعنف منذ انطلاق عمليات الساحل الغربي.

وأضافت: "طيران التحالف شن عددًا من الغارات الجوية على مواقع وتعزيزات تابعة للحوثيين في بيت الفقيه وزبيد وحيس وموزع، حيث استهدف معسكرات تدريب وتعزيزات حوثية ومخازن سلاح، بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة تنفذها قوات التحالف والجيش الوطني في المساحات المكتظة بالمزارع ما بين الخوخة وحيس".

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية أسفرت عن مقتل 3 من أبرز قيادات قوات الحوثيين في الجهة الساحلية، مبينة أن القتلى هم محمد المداني، وشاكر منصور القحوم، وعبد الفتاح المعافى، إضافة إلى عدد كبير من المسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن مروحيات من طراز "أباتشي" شاركت "بفاعلية كبيرة في دك تعزيزات الحوثيين القادمة من الحديدة، إضافة إلى أن السفن الحربية للتحالف العربي "أمطرت" مواقع الحوثيين "بضربات مكثفة وناجحة".

يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود فيها، وقوات الحوثيين، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في وقت سابق من ديسمبر الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الآخيرون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا