اعلان

لجنة من "الاستثمار" لفحص ملفات أصحاب المخيمات السياحية بـ"طابا ونويبع"

قال النائب عطيه موسي نائب البرلمان عن دائرة شرم الشيخ إن وزارة الاستثمار أرسلت لجنة لمدينتي نويبع وطابا لفحص الملفات الخاصة بأصحاب المخيمات السياحية الواقعة بداية من كمين البدن حتى مدينة طابا تمهيدا لتقنين أوضاعهم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وأضاف نائب دائرة شرم الشيخ أن هذه التحركات الايجابية نحو تقنين الأوضاع لأصحاب هذه المخيمات سوف تساهم بشكل كبير في حل جزء من الأزمة التي يمر بها القطاع السياحي بالمدينتين بالإضافة إلى أنها سوف تشجع أصحاب هذه المخيمات لاتخاذ خطوات إيجابية نحو تطوير هذه المخيمات مما سيساعد علي زيادة أعداد السياحة الوافدة اليها من عشاق المخيمات البدوية.

وكان اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قد عقد لقاء جماهيريا بحضور مشايخ وعقلاء بدو مدينتي نويبع وطابا وأصحاب المخيمات السياحية بمنطقة شرق طريق طابا ومندوب من هيئة التنمية السياحية لبحث الاجراءات اللازمة لتقنين أوضاع المخيمات وبعض المنازل البدوية.

وأعلن مندوب هيئة التنمية السياحية أن الهيئة ستقوم بالتنازل عن هذه الأراضي للمحافظة لتقوم باجراءات التقنين للمواطنين طبقا للقوانين، كما أعلن موافقة الهيئة علي رغبات المواطنين في استبدال قطع الأراضي بأخري بشرط ألا تقع هذه الأراضي في حرم الشاطئ.

وتواصل محافظ جنوب سيناء مع وزارة الاستثمار إرسال مندوبين لمجلس مدينة طابا لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بعمليات التقنين..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً