اعلان

وزير الثقافة: الإرهاب من أشكال العنف السياسي

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أنه لولا الإسلام السياسي والإرهاب ما كان المشروع الصهيوني، وما استطاع ترامب أن يصدر هذا القرار مشيرًا إلي أن الإرهاب هو السر الحقيقي في صدور القرار ولذلك فاننا في حاجة لمواجهة هذا الإرهاب والتطرف بكل قوة خاصة إذا علمنا أن الإرهاب نفسه هو شكل من أشكال العنف السياسي ثم هو تكتيك سياسيّ يهدف إلى تحقيق أهداف سياسية ولا يمكن أن يكون إستراتيجيةً قابلةً للتنفيذ أو النجاح أو العيش.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر أدباء مصر بمدينة شرم الشيخ في دورته ال 32 تحت عنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب.. دورة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين" بمشاركة 350 أدیبا وشاعرا وصحفیا وإداریا.

وشهد الافتتاح الدكتور أحمـد عـواض رئيـس الهيــئة العامة لقصور الثقافة واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي لمحافظة جنوب سيناء نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة.

ومن جهته قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء في الكلمة التي القاها نيابة عنه اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي ان القلم والفكر المستنير هم الأداة الفعالة لمواجهة الارهاب والتطرف وأدباء مصر هم الاداة الفعالة لذلك والتي يجب ان تصل الي كافة ربوع الوطن في القري والنجوع والتجمعات البدوية والمدن ولبث روح الانتماء والولاء والبعد عن الفكر الهدام والالتزام بالفكر الوسطي المعتدل الذي يدعوا الي المحبة والسلام ونبذ العنف وترويع الآمنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد