اعلان

"ثقافة أسيوط" تنظم سلسلة ندوات لمواجهة الإرهاب

كتب :

نظمت ثقافة أسيوط التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، مدير عام ثقافة أسيوط، سلسلة ندوات بعنوان "نحو استراتيجية ثقافية فاعلة لمواجهة الإرهاب" في مركزي أبنوب ومنفلوط، ضمن المحاضرات المصاحبة لمؤتمر أدباء مصر المقام بمدينة شرم الشيخ في الدورته الـ32.

وقال دكتور ناصر عبد الراضي الدكتور في الفلسفة السياسية، إن ظاهرة الإرهاب اجتماعية مركبة ومعقدة، ما يستلزم مواجهتها في ابعادها المختلفة، أمنيًا وعسكريًا على المدى القصير، وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على المدى المتوسط، وثقافيًا على المستوى البعيد ما لا يسمح بظهور الظاهرة مستقبلًا، ومن هنا يأتي دور الاستراتيجية الثقافية التي تواجهه أو تضرب الجذور الفكرية الثقافية للفكر المتطرف الذي يمثل منبع السلوك الإرهابي، في الندوة التي عُقدت، مساء اليوم، بمركز شباب حي السلام بمنفلوط.

وأضاف "عبد الراضي"، أن الأطراف المسؤولة عن تنفيذ هذه الاستراتيجية هى المؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية والتربوية كل في دوره، وفي الندوة التي حملت نفس العنوان، بمركز شباب ابنوب.

وأضاف الدكتور علي حوم، كبير إذاعي شمال الصعيد، أنه يجب وضع استراتيجية قصيرة وطويلة المدى تتلخص في محاربتهم بالقوة والفكر وتتحد فيها مؤسسات الدول لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتكثيف عمل الندوات التثقيفية للشباب في المدارس ومراكز الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل