اعلان

8 خطوات تؤهلك للنجاح في المقابلات الشخصية للعمل.. تعرف عليها

المقابلات الشخصية هي الخطوة الأولي للالتحاق بأي وظيفة، واجتيازها بنجاح هو حلم كل الباحثين عن الوظائف، والفشل في المقابلة الشخصية قد يحدث رغم تمتع المتقدم للوظيفة بالمهارات الفنية اللازمة لها والشهادات الأكاديمية، إلا أنه فشل في تقديم نفسه بشكل جيد.

وحرصا من "أهل مصر" على تقديم كل ما هو جديد للقارئ، تقدم 8 نصائح تمكنك من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح .

1- يجب أن تذهب للمقابلة ومعك سيرتك الذاتية، رسالة التغطية، والمراجع، وشهاداتك الجامعية حتى لو قدمتها بالفعل في وقت سابق لمكان العمل، وتأكد من أن الوثائق مكتوبة بشكل جيد وخالية من الأخطاء اللغوىة، ثم تحملها في ملف نظيف، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بهذه الأوراق على كارت ميمورى في حالة طلب نسخة إلكترونية من أي شىء.

2-جمع المعلومات عن الشركة قبل المقابلة والبحث عن وثائق متعلقة بالشركة وقراءتها ومعرفة كل جديد عن أحدث مشاريعهم، والوضع المالي، الجوائز والإنجازات، معرفة منتجات الشركة، كل هذه المعلومات ستساعدك على فهم طبيعة المكان وستؤثر على كيفية عرض مهاراتك الخاصة.

3- الملابس تساعد على تكوين انطباعات جيدة أو سيئة في بداية الأمر، لذلك احرص على ارتداء زيك الرسمى من بنطال وقميص وتأكد من تطابق جواربك الخاصة مع ملابسك وحذائك.

4- الذهاب في وقت مبكر عن ميعاد المقابلة بـ20 دقيقة لمراجعة سيرتك الذاتية أو تحسبًا لوسائل النقل العام، أيضًا ممارسة تمارين التنفس قبل الدخول للمقابلة يساعدك على تصفية ذهنك والتركيز على الأفكار الإيجابية فقط.

5- عند الدخول للمقابلة الشخصية يجب استقبالهم بابتسامة على وجهك وأن تقدم التحية بدون مبالغة.

6- التزام الهدوء عندما لا يطلب منك شيئًا أو كنت تعتقد أنك لا تعرف الإجابة عن أحد الأسئلة.

7- الدقة عند إجابتك عن مؤهلاتك، ويجب أن تكون محددة، بهذه الطريقة ستجذب انتباه محاورك وستجعله يشعر بالخطأ إذا لم يتم تعيينك.

8- الاستعداد لبعض الأسئلة الحساسة مثل: ماهى نقاط قوتك ونقاط ضعفك ؟ لماذا تركت وظيفتك السابقة ؟ ماذا ستقدم للشركة إذا تم تعيينك ؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً