اعلان

بالمستندات.. دعوى قضائية ضد "البورصة" بسبب تقييم سهم "غاز مصر"

تقدمت شركة "أكيومن" لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار، بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بوقف العمل بتقييم سعر سهم "غاز مصر"، بمبلغ 175 جنيهًا، وإلزام شركة أصول عربية للاستشارات المالية، ورئيس شركة غاز مصر، بسحب تقرير التقييم الذي حدد سعر سهم غاز مصر بمبلغ 175 جنيهًا، لمخالفته الأسس التي بُنى عليها تقرير المستشار المالي المستقل، والتى تصل بالقيمة العادلة للسهم إلى مبلغ 686 جنيها كحد أدنى.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 1048 لسنة 9 ق كلًا من الممثل القانوني لشركة أصول عربية للاستشارات المالية والتى كلفتها هيئة الرقابة المالية بإعداد دراسة حول قيمة السهم، ورئيس شركة غاز مصر، ورئيس هيئة الرقابة المالية بصفته، ورئيس البورصة بصفته.

وتقدمت شركة "أكيومن" لتكوين وإدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار بالدعوى بصفتها متعامل على شراء سهم غاز مصر، لمجموعة من العملاء، الذين تضرروا من التقييم غير العادل للسهم.

وقالت شركة أكيومن في دعواها، إن شركة "أصول عربية" أصدرت فى 4 أكتوبر 2017، تقريرًا بتقدير القيمة العادلة لسهم شركة غاز مصر بناء على تكليف من شركة غاز مصر، وانتهى في نتيجته إلى أن القيمة العادلة للسهم تقدر بـ 175.39 جنيه، وتم اعتماد نتيجة التقييم من جانب هيئة الرقابة المالية، ورغم تحديد القيمة العادلة للسهم إلا أن سعره السوقي استمر فى الارتفاع، وهو ما يدل على عدم الدقة فى عمليات التقييم.

وأضافت "أكيومن" فى دعواها أن القيمة العادلة محل تقرير المستشار المالي المستقل، لاتصادف حقيقة الواقع، وطالبت الشركة رئيس البورصة بإلزام شركة غاز مصر وشركة أصول عربية بإظهار ميزانية الشركات التي تساهم فيها غاز مصر، والتي تزيد عن 15 شركة، وبالتالي فإن نصيبها في الأرباح يجعل القيمة العادلة للسهم الواردة في تقرير التقييم متواضعًا للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء